Top


أحدث المقالات

النجاح ثمرة التميز....

"إنك إذا ما استطعت أن تحلم بشي فإنك تستطيع أن تحققه"والت ديزني إن النجاح يبدأ بحلم يتبعه قرار ببدء السعي والعمل، كما أنه الخطوة الأخيرة على .. المزيد..

كيف تزيد من حب موظفيك للعمل؟?

لاشك أن من أهم دوافع الإنسان لأداء أي عمل مهما كانت طبيعته ثلاثة دوافع: 1ـ الخوف.  2ـ الطمع.  3ـ الحب.  حتى في عبادتهم لله سبحانه وتعالى يطيعون الله .. المزيد..

6 خطايا مميتة و 5 طرق للنجاح

في كتاب، الدكتور ميتشل كوزي وإليزابيث هولواي، المتعلق بوجود عوامل "مسممة" لأماكن العمل، ذكر أن العامل الأول هو الحسد، والذي يتملك صاحبه بحيث .. المزيد..

كيف تتخطى ظروفا غير ملائمة ؟

إذا كانت الظروف العصيبة والمشكلات التي تمرون بها تثقل عليكم، وترغبون في تغيير أحوالكم وأنفسكم نحو الأحسن، فخذوا النقاط التالية بنظر الاعتبار: .. المزيد..

قوة الملاحظة و كيف ننميها !!

ملاحظة الحجرة الدراسية: النشاط: فرِّغ القاعة الدراسية من جميع الأثاث، واطلب من الطلاب التجول داخل القاعة وإلقاء نظرة جيدة عليها فترة لا تزيد عن .. المزيد..

عشر طرق لزيادة فعالية استخدام أيامك

الناجحون... كيف تكون مثلهم؟ وكيف تحقق ذلك النجاح؟ فيما يلي دليل من عشر خطوات يساعدك على ذلك... المزيد..

كيف تستفيد من وقتك بفاعلية ؟

الوقت هو أحد الموارد المتاحة للمسئول لتحقيق أهداف العمل. وتقاس فعالية هذا الوقت بمدى كفاءة المسئول في الاستفادة منه لتحقيق هذه الأهداف مقارنة .. المزيد..

كيف تحول الأفكار إلى أموال نقدية !

لاحظ أن الموظف الذي اكتشف الكوكاكولا والمربي كانا يملكان شيئا مشتركا, فكلاهما ادرك الحقيقة البارزة بأنه يمكن تحويل الأفكار إلى أموال بواسطة قوة .. المزيد..

كيف تستثمر مواهب الحياة ؟

كثير من الشّـباب فتياناً وفتيات يسألون أنفسهم ماذا نملك من الثّروات حتّى نفكِّر في تنميتها والاستفادة منها في شؤون حياتنا المختلفة .... المزيد..

كيف تعثر على ما ما تريد؟

جوهر البحث أن لديك أسئلة، تحاول الإجابة عنها. وهو مهارة ضرورية لك في الدراسة وفي العمل، وفي كل جوانب حياتك. وأول خطوة في البحث هي أن تحدد بدقة الأسئلة .. المزيد..