Top


مقالات النجاح

تحسين التفكير باستخدام القبعات الست : القبعة السوداء

  تعمل أكثر عقولنا في غالب الأحيان , سواء كنا متدربين على التفكير أم لا , ضمن تفكير القبعة السوداء . إن التفكير المبدع الخلاق يبقى ضامرا إلى جانب تفكير .. المزيد..

أسرار النجاح

  النجاح، ذلك الشيء الذي يسعى إليه كل الناس، ويتساءلون عنه، ما هو النجاح؟ وكيف نصل إلى النجاح؟ ولا توجد إجابات مباشرة لهذه الأسئلة، لأن النجاح له .. المزيد..

الذكاء بين الوراثة و الاكتساب

  كتب الدكتور فاخر عاقل في كتابه "أصول علم النفس و ميادينه " : من الأمور التي شغلت علماء الوراثة و علماء النفس السؤال عما إذا كان الذكاء وراثياً .. المزيد..

التفكير و مهاراته و علاقته بالذكاء

  ما هو التفكير ؟ و ما علاقته بالمعرفة و الذكاء ؟ : التفكير : هو استخدام المعرفة لتحقيق هدف ما لا يمكن الوصول إليه مباشرةً ( دي بونو ) . و يعرّفه "جون .. المزيد..

صناعة النجاح

  النجاح ....كلمة لها بريق الذهب لكنها أغلى ..ولها طعم السكر ولكنها أحلى ..ولها شموخ الجبال ولكنها أعلى ... كان لها شمول لجوانب الحياة فضيق عليها حتى .. المزيد..

الاستراتيجيات الثمان لتفكر مثل العباقرة

  حتى لو لم تكن عبقرياً ، يمكنك استخدام الاستراتيجيات ذاتها التي استخدمها أرسطو و أنشتاين لتسخير قوى عقلك وتفكيرك الإبداعي لإدارة مستقبلك بشكل .. المزيد..

إنطلق من الايجابية

  إنطلق من الايجابية اسماعيل رفندي* لا شك أن أنغام الحياة لا تأتي على و تيرة واحدة، وفي كثير من الأحيان تسمع لحناً نشازاً ، لذا لا بد من امتلاك .. المزيد..

أترك أعمالك تتحدث عنك

  اترك أعمالك تتحدث عنك للدكتورعائض القرني أترك أعمالك تتحدث عنك واسكت أنت، فلا تلقِ خطباً تتحدث فيها عن إنجازك وتفوقك وجميل سيرتك فتبتلى .. المزيد..

السلطان محمد الفاتح-شخصية صنعت نجاحها

لقد امتاز السلطان محمد الفاتح بشخصية فذة جمعت بين القوة والعدل، كما أنه فاق أقرانه منذ حداثته في كثير من العلوم التي كان يتلقاها في مدرسة الأمراء وخاصة .. المزيد..

محمد الفاتح - شخصيات صنعت نجاحها

  كيف أكون متقناً؟ توجد 4 عوامل تساعد على الإتقان... 1. أن يكون عندك هدف في الحياة.. 2. إرادة قوية جداً.. 3. الصبر.. 4. العلم أو الخبرة.. وهي نفس عوامل .. المزيد..