Top

أحدث المقالات

قوة الملاحظة و كيف ننميها !!

ملاحظة الحجرة الدراسية: النشاط: فرِّغ القاعة الدراسية من جميع الأثاث، واطلب من الطلاب التجول داخل القاعة وإلقاء نظرة جيدة عليها فترة لا تزيد عن .. المزيد..

عشر طرق لزيادة فعالية استخدام أيامك

الناجحون... كيف تكون مثلهم؟ وكيف تحقق ذلك النجاح؟ فيما يلي دليل من عشر خطوات يساعدك على ذلك... المزيد..

كيف تستفيد من وقتك بفاعلية ؟

الوقت هو أحد الموارد المتاحة للمسئول لتحقيق أهداف العمل. وتقاس فعالية هذا الوقت بمدى كفاءة المسئول في الاستفادة منه لتحقيق هذه الأهداف مقارنة .. المزيد..

كيف تحول الأفكار إلى أموال نقدية !

لاحظ أن الموظف الذي اكتشف الكوكاكولا والمربي كانا يملكان شيئا مشتركا, فكلاهما ادرك الحقيقة البارزة بأنه يمكن تحويل الأفكار إلى أموال بواسطة قوة .. المزيد..

كيف تستثمر مواهب الحياة ؟

كثير من الشّـباب فتياناً وفتيات يسألون أنفسهم ماذا نملك من الثّروات حتّى نفكِّر في تنميتها والاستفادة منها في شؤون حياتنا المختلفة .... المزيد..

كيف تعثر على ما ما تريد؟

جوهر البحث أن لديك أسئلة، تحاول الإجابة عنها. وهو مهارة ضرورية لك في الدراسة وفي العمل، وفي كل جوانب حياتك. وأول خطوة في البحث هي أن تحدد بدقة الأسئلة .. المزيد..

كيف تفرض نفسك على صاحب العمل؟

خطر لي البحث عن عمل ليلي وأنا بعد تلميذ، فتقدمت من بقالين أعرفهم وعرضت على كل منهم خدماتي دون أن أعين نوع هذه الخدمات، فصرفوني بلطف، وكان الجواب واحداً: .. المزيد..

كيف تكون نافعا و منتجا

ابدأ بنفسك ( أنت المبتدأ ومنك المنطلق ) حاول أن تنجح في إدارة ذاتك، وفي تعاملك مع نفسك، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ثق بنفسك فعدم الثقة .. المزيد..

التعلم سر الصحة والسعادة

  كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص المتعلمين هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب وأكثر تحفُزا لتحقيق الإنجازات ويتمتعون بصحة أفضل من أولئك الذين يتركون .. المزيد..

كيف توفر القراءة الوقت و المال ؟

ـ لا نجد الوقت الكافي للقراءة: هذه تعلة معظم الناس العازفين عن القراءة، والذين لا يعيرونها أي اهتمام، والذين لا يخطر في بالهم، مهما طال وقت فراغهم، أن .. المزيد..