Top

مقالات النجاح

ديمقراطية اليوم بين قوة المنطق ومنطق القوة

  قال الله تعالى : ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوبهم أقفالها ) العالم اليوم في صراع ( قديم حديث, بين القوي والضعيف أو بين الحق والباطل أو بين الكفر .. المزيد..

ماهية التفكير وهندسة عناصره

ماهية التفكير وهندسة عناصره د.عبدالله علي التفكير يشكل حلقة الوصل بين دوائر العقل الأربع وهي: التساؤل والتفكر والإنشغال الذهني والإبداع .. وقد .. المزيد..

مقياس التفكير (HBDI)

ما هو مقياس التفكير هيرمان.. المزيد..

سرُّ النجاح في تحقيق الأهداف

سرُّ النجاح في تحقيق الأهداف م. ر. كوبماير ترجمة: المحامي حليم نسيب نصر إنَّ سبيل الوصول إلى تحقيق هدف حياتك هو غايةٌ في السهولة. وإنه ليمكنك تحقيق .. المزيد..

الفرق بين المبدع والموهوب

خلق الله تعالى البشر مختلفين في أشكالهم وألوانهم وشخصياتهم ، وأودع فيهم المواهب وجعل هذه المواهب تختلف من شخص إلى آخر رغم تعايشهم تحت ظل كوكب واحد ، وقد .. المزيد..

فيتامين ... لتقوية الإرادة

      في البداية أحب أن أوضح  أن الإرادة ترتبط بتكامل الشخصية ؛وتكون الإرادة في كامل حريتها عندما يصل صاحبها إلى أعلى درجات التكامل .. المزيد..

إقناع الآخرين بأفكارك

في أغلب الأحوال, يتطلب أخذ المبادرة أن تقنع الآخرين لكي يؤيدوا وجهة نظرك, إليك بعض الإرشادات لتساعدك عند تقديم أفكارك للآخرين:  .. المزيد..

قواعد للإقناع الفعال

1.حدد هدفك واحصل على الحقائق, قرر ما تريد تحقيقه ولماذا, اجمع كافة الحقائق التي تحتاجها لدعم قضيتك, حاول تقليل الحجج العاطفية حتى يمكنك والآخرين الحكم .. المزيد..

قواعد للاقناع الفعال

إذا كنت تمتلك مهارة الاقناع فانت الاقوى والأقرب لتحقيق اهدافك لأنك ببساطة تستطيع تحفيز كل من حولك لكي يؤمنوا بأهدافك و تبنوا روح العمل الجماعي. .. المزيد..

كيف تكونين امرأة ناجحة في الحياة؟

هل وقفت مع نفسك وأنت في خضم الحياة لتسأليها  إن كنت امرأة ناجحة أم لا... وهل تبحثين عن النجاح.. أم هي الحياة..  تسيرين فيها كيفما اتفق؟.. كثير من النسوة .. المزيد..