Top


الإخفاقات جزء من الحياة، فمؤسِّس شركة "هاينز" (Heinz) كان بائع خضراوات فاشلاً، و"ستيف جوبز" (Steve Jobs) طُرِد مرةً من شركة "آبل" (Apple) التي أسَّسها بنفسه؛ لذا قد .. المزيد..
عندما يتعلق الأمر بالإبداع، فإنَّ الروتين الموثوق هو المطلوب؛ هكذا ذكر في كتاب مايسون كاري (Mason Currey) "طقوس يومية" (Daily Rituals)، والذي يستعرض فيه عادات .. المزيد..
بيَّنت أحدث الدراسات العلمية أنَّ دماغ المرأة مختلف عن دماغ الرجل من حيث التكوين البيولوجي؛ إذ يُعَدُّ دماغ المرأة أصغر حجماً - بمقدار الربع تقريباً - .. المزيد..
أحياناً نستيقظ في منتصف الليل ولا نستطيع الخلود إلى النوم مرة أخرى؛ وذلك لأنَّ أفكارنا تتسارع، ويحدث ذلك مع الجميع، فربما يشغل تفكيرك موعداً نهائياً .. المزيد..
التفكير النقدي مهارة عالية القيمة ومطلوبة؛ إذ تُعَدُّ القدرة على تحليل النقاشات وتقييم الأدلة والتمييز بين الحقيقة والرأي مهارةً عالية القيمة، .. المزيد..
يعلم الجميع أنَّ ممارسة التمرينات البدنية مُفيدة لصحتك، علاوةً على ذلك، يوصي الاختصاصيون بممارسة النشاطات البدنية يومياً، خاصة إذا لم تَعُد في .. المزيد..
التزامنية دليل على أنَّك مصيب في تفكيرك، فمعها تبدأ المصادفات الصغيرة بالحدوث، كأن يتصل بك صديق فجأة وأنت تفكر فيه، أو أن تفكر في اتباع نظام غذائي .. المزيد..
إنَّ قانون الجذب والتفكير الإيجابي والعبارات التشجيعية والاقتباسات التحفيزية، كلها أمورٌ جميلةٌ جداً ورائعة، لكنَّها وحدها لن تُغيِّر حياتك، .. المزيد..
مهما كانت معتقداتنا والدرجة التي نعتقد أنَّها تؤدي إلى حدوث زخم يجذبنا دون أن نشعر نحو الآثار والإجراءات المرتبطة بها والأفكار التي تترافق مع .. المزيد..
نسمع كثيراً عبارات من مثل "فلان شخص منطقي"، "هو صاحب تفكير منطقي"، "لماذا لا تفكر تفكيراً منطقياً؟"، ولكنَّنا لا نعرف الكثير عن هذا التفكير المنطقي؟ وهل .. المزيد..