Top


مقالات النجاح

7 عادات جيدة تقودك إلى تحقيق النجاح

الكل يحاول أن يحقّق النجاح والتفوق في حياته وحتى يتم تحقيق ذلك لابدّ من التخلّص من العادات السيئة نهائياً وتبنّي عادات جيّدة مكانها، قد تكون رحلة تبني .. المزيد..

النجاح في التفكير: العصف الذهني: فوائدهُ، استخداماته، وأهم شروط نجاحه

يُستخدم العصف الذهني كاسلوبٍ للتفكير الجماعي أو الفردي، وذلك بهدف النجاح في إيجاد الحلول المناسبة للعديد من المشاكل العلميّة والحياتيّة .. المزيد..

6 سلوكيات تميز الناجحين تعرف عليها

يتميّز الشخص الناجح بالعديد من السمات والسلوكيات التي تجعلهُ ناجحاً ومحط إعجاب الآخرين في أي مكان يتواجد فيه وفي أي موقف يتعرض له، فيما يلي سنتعمق .. المزيد..

7 نصائح للتغلب على هموم الحياة

الحياة مليئة بلحظات السعادة ومليئة بلحظات الحزن واليأس، وقد أصبحت هموم الحياة مؤخراً جزأ لا يتجزأ من روتين حياتنا فلم يعد بإمكاننا السيطرة على هذه .. المزيد..

8 خطوات تسهّل عليك إتقان مهارة فن الإقناع

يصنف الخبراء فن الإقناع على أنه فن وعلم يقوم المرء من خلاله بطرح المواضيع بشكل ملفت بهدف التأثير على الأشخاص ودفعهم لاتخاذ قرار أو سلوك معين، ويعتبر فن .. المزيد..

10 عادات تقف وراء تفوّق الشخص الناجح

الشخص الناجح هو من استطاع أن يحقق غاياته وأهدافه في الحياة، وهو من تمكّن أن يحقق النجاحات المتتالية دون أن ينخفض مستواه أو يتراجع، ولذلك يعتبر هذ .. المزيد..

7 عادات يوميّة عليك الالتزام بها لتعزز من ذكائك ونشاطك العقلي

يجهل العديد من الأشخاص مدى أهميّة العادات اليوميّة التي يقومُون بها ومدى تأثيرها على حياتهِ الجسديّة والنفسيّة، حيث أكدّت الكثير من الأبحاث .. المزيد..

5 أوهام تحول بينك وبين النجاح المنشود

كثيراً ما يتأخر الإنسان عن الوصول إلى النجاح الذي طالما تمنّاه نتيجة تأثّره ببعض الأوهام التي يُفكر بها بشكلٍ دائم، لدرجةٍ أصبحت تؤثر على نفسيته وعلى .. المزيد..

النجاح في الحياة: 10 أشياء تمكّنك من تحقيق النجاح في حياتك

النجاح حلم يسعى إليه الجميع فلا معنى للحياة دون نجاح ولا أحد يرغب بأن يعيش حياة يملؤها الفشل والخنوع، ونظراً لأهمية النجاح في حياة الإنسان قام الخبراء .. المزيد..

12 عقبة تمنعك دائماً من الوصول إلى النجاح

يعمل الإنسان طوال حياته بكل جهد ومثابرة بهدف الوصول إلى أعلى درجات النجاح في الحياة، ولكن وبسبب بعض العقبات قد يتأخر وصوله ويتأخر كذلك حلمهُ الذي .. المزيد..