Top

أحدث المقالات

أهم 3 مبادئ تمنعك من تحقيق أهدافك

هل تريد الوصول إلى المثالية؟ هل تريد الحصول على اللياقة البدنية؟ هل تريد مضاعفة دخلك وتحقيق الاستقلال المالي وعيش حياة سعيدة أكثر؟ يقول ألبرت هوبارد: .. المزيد..

6 عادات يقوم بها الأثرياء والناجحون في العالم

يقول الفيلسوف الصيني لاوتسو: "راقب أفكارك لأنَّها ستصبح كلمات، راقب كلماتك لأنَّها ستتحوَّل إلى أفعال، راقب أفعالك لأنَّها ستتحوَّل إلى عادات، .. المزيد..

10 علامات للذكاء الحاد

يعتقد معظم الناس أنَّهم أكثر ذكاءً مما هم عليه في الواقع؛ فكثيراً ما تَجِد أشخاصاً يحسبون أنفسهم مثل "أينشتاين"، فقط لأنَّهم قد قرؤوا كتاباً أو اثنين، .. المزيد..

لِمَ لا نَسلُك الطريق السّهل؟

كم مرّةً سمعت عبارة "أيّ شيءٍ ذو قيمةٍ يكون صعب المنال"؟ وكأنَّه يتعيّن عليك أن تفتخر بأنَّك تُعاني حينما تقوم بأيّ شيء؛ لدرجةٍ تجعلك تنظر إلى العمل .. المزيد..

كيف أحقق التوازن بين عملي وحياتي الخاصة؟

هل تبحث عن راحة البال والرضا عن الذات؟ وهل تبحث عن التوازن النفسيّ والعاطفيّ والجسدي؟ تُلخّص هذه الأمور رغبات جميع البشر، ولكنَّ الفرق أنَّ هناك من .. المزيد..

إنفوجرافيك: 24 طريقة لزيادة الذكاء كل يوم

مع تقدّم علم الأعصاب تعلّمنا أنَّه في إمكاننا تدريب عقولنا على التفكير بوضوحٍ أكبر، والتحلّي بمزيدٍ من الإيجابية، والوصول إلى درجاتٍ أعلى من .. المزيد..

الخطوات الخمس الأولى على طريق النجاح

النجاح هو العمل بجدّ من أجل الوصول لغاية محدّدة والسعي الدائم لتحقيق الأهداف المرجوّة، لايوجد شخص لايتمنى أن يحقّق النجاح في حياته، لكنّ البعض يعتقد .. المزيد..

خماسية العقلية القمعية!

القمع الفكري له أشكال مختلفة وصور متنوعة ونتيجة واحدة هي الوصول بالمقموع إلى حالة الصمت أو إظهار خلاف ما يؤمن به للحفاظ على مكتسباته! يقول Brimacombe في .. المزيد..

هل تملك عقلية متنمرة!

عرّف الباحث النرويجي Dan Olweus التنمّر بأنه تعرّض شخصٍ ما وبشكلٍ متكررٍ إلى أفعال سلبيّة من جانب شخصٍ واحدٍ أو مجموعةٍ من الأشخاص، وعرّف العمل السلبيّ .. المزيد..

نموذج ستيرنبرج في التفكير!

خلال الأسبوع الماضي كنت في رحلة مع عددٍ من المراجع التي تحدثت عن أساليب التفكير، ووجدت أنّ هناك أربعة أساليب تكرّرت في أكثر من مرجع وهي أسلوب بايفيو في .. المزيد..