Top


في ضوء البحوث العلمية التي أُجرِيَت في العديد من المراكز البحثية -خاصَّةً الغربيَّة منها- تنامى الاعتقاد بأهميَّة الدور الذي تلعبه الرياضات .. المزيد..
في غضون بضعة أشهرٍ فقط غرق العالم في حالةٍ من الذعر والهلع بسبب تفشِّي جائحة كورونا؛ ومع تصاعد عدد الوفيات والشائعات والتباعد الاجتماعي والقيود .. المزيد..
قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ قرأ: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ .. المزيد..
كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..
ليس كل البلاء شرٌّ مَحض، فقد يكون فيه من الخير الشيء العظيم. وقد يأتي الخير في صورة بلاء قد ندركها أو لا ندركها، وربما تتجلّى لنا بعد حين؛ فهو وإن كان .. المزيد..
تنبع المحبة عادةً من مشاعرَ قلبيةٍ صادقة وطاهرة، وتتجلّى مظاهرها في سلوكاتِ الإنسان تأكيداً لصحّتها، ولا نَشكُّ في أنَّ محبة الله تعالى تُعدُّ من .. المزيد..
إنَّ التأمّل هو أحد أكثر العادات الصحية والمفيدة التي يمكن أن ينميها المرء، وعلى عكس الاعتقاد الشائع، إنَّه من السهل تعلم التأمل؛ فهو بمثابة عادة .. المزيد..
وَرَدَ في صحيح البخاري ومسلم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أَمَرَنَا النَّبِيُّ صلى اللهُ عليه وسلم بِسَبْعٍ: (أَمَرَنَا بِاتِّبَاعِ .. المزيد..
هل تشعر بأنَّك لست على ما يرام؟ وهل ترتكب أخطاء سخيفة في العمل؟ وهل تشعر بالمرض للأسبوع الثالث على التوالي؟ رغم وجود عدد من الأمور التي قد تفسر حدوث هذه .. المزيد..
حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..