Top
عندما يبلغ الناس من العمر 60 عاماً، يفقدون أحياناً مفاتيحهم أو ينسون أسماء الأفلام التي يحبونها، وعندما يحدث ذلك، يتساءلون: هل هذه بداية التدهور .. المزيد..
تكشف دراسة جديدة عما يحدث في الذهن في أثناء الشرود، وتسلط الضوء على الفوائد المعرفية والعاطفية المترتبة على زيادة مستوى التركيز... المزيد..
نعيش اليوم في عالم يوجد فيه الكثير من الأشياء التي نحتاج إليها، والتي تتجاوز بكثير ما كان ضرورياً لعيش حياة سعيدة ومنتجة قبل بضع سنوات فقط، كالإنترنت .. المزيد..
تُبيِّن الأبحاث الجديدة أنَّه في إمكان الشرود الذهني أن يعود بمنافع تنعكس على أدائنا وعافيتنا، فعادة ما نختار عند تأليف كلمات أغنية أو قطعة نثرية أن .. المزيد..
تتعلق القوة العقلية في الواقع بالمهارة أكثر من تعلقها بالرصانة؛ إذ لا يتطلب خوض تحديات الحياة الحقيقية أن تكون "صلباً"؛ وإنَّما يتطلب التعرف إلى .. المزيد..
يمكِنك بالفعل إعادة تنظيم أفكارك وتنشيط دماغك للحصول على الأداء الأمثل في العمل والمنزل، ومع وصولك إلى نهاية هذا المقال، سيكون تفكيرك مختلفاً. .. المزيد..
تبدو الفلسفة القائلة بأنَّ المرء يجب أن يقضي حياته سعياً وراء المتعة رائعةً من الناحية النظرية، ولكنَّها نادراً ما تنجح عمليَّاً، وبقدر ما نود .. المزيد..
البحث الذي يتناول العلاقة بين الرفاه المالي والصحة العقلية واضح، وقد اختبرَ "إيفان آنز" هذا الأمر بنفسه... المزيد..
جميعنا نفهم معنى "الطاقة" بشكلها الجسدي، وفي الغالب نلاحظ متى تكون طاقتنا مرتفعة أو منخفضة، لكنَّ الطاقة الجسدية مختلفة جدَّ الاختلاف عن الطاقة .. المزيد..
لا شك أنَّ تأسيس شركة ناشئة وتطويرها أمرٌ جيدٌ ومُرضٍ، ولكنَّه يشكِّل مخاطر جسيمة على صحتك الذهنية؛ إذ يواجه المؤسِّس غالباً - خلال مرحلة التوسع - .. المزيد..