Top

أحدث المقالات

قصة نجاح أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت

أسطورة من أساطير كرة السلّة ورجل أعمال، خلّفت وفاته حديثاً بحادث تحطُّم طائرة زوبعة في الإعلام العالمي فلم يبقى أحد إلّا وقد نعاه وشعر بالحزن لفقدانه .. المزيد..

قصة نجاح المهاتما غاندي (الروح العظيمة)

السياسي والزعيم الروحي للهند، اشتهر باسم المهاتما غاندي أي "الروح العظيمة"، وَهَبَ حياته لنشر سياسة اللاعنف والمقاومة السلميّة على مدى خمسين عاماً .. المزيد..

قصة نجاح الدكتور مصطفى محمود

من منَّا لا يتذكَّر البرنامج الشهير "العلم والإيمان" للدكتور مصطفى محمود والذي كان يأخذنا من خلاله في رحلة روحانيّة وعلميّة في آنٍ واحد تتركنا في .. المزيد..

كيف أجعل من إعاقتي تميّزاً؟

بفارقٍ من الفِكر وموازين التوقيت، يجاهدون لبلوغ التميّز، يبحثون عن طاقاتهم الكامنة بإصرار وإرادة هائلة في تجاوز إصاباتهم وإعاقتهم، يحققون .. المزيد..

النجاح وأهميته في حياة المرأة، وقصص نجاح شخصيات نسائية

يتساءل البعض هل يمكن أن تكون المرأة ربّة منزل، وأمّ مميّزة، وفي نفس الوقت تكون امرأة عاملة ناجحة في وظيفتها، وهل باستطاعة المرأة أن تثبت ذاتها في مجتمع .. المزيد..

قصة نجاح العرّاب أحمد خالد توفيق

"أمّا أنا فأريد أن يُكتب على قبري: جَعَلَ الشباب يقرؤون"، كانت هذه أمنية الطبيب والكاتب المصري أحمد خالد توفيق وكانت له أمنيته التي حقَّقها قُرّاؤه .. المزيد..

18 درساً عن النجاح تستطيع تعلّمها من ستيف هارفي

يُعدّ ستيف هارفي أحد قلائل الناجحين الذين بدؤوا من العدم حرفيّاً، فلعلَّك قد تجد الكثير من الناجحين الذين بدؤوا في منتصف العمر مع تعليمٍ جيّد، وصعدوا .. المزيد..

5 مشاهير طردوا من وظائفهم قبل أن يصبحوا ناجحين

إن سبق وطُرِدْتَ من عملك، فأنت تعلم مدى الدمار العاطفي الذي يمكن أن تسببه ورقة الإقالة تلك؛ إذ حتى وإن لم تفعل شيئاً خاطئاً، ستشعر وكأنَّه قد تمت إقالتك .. المزيد..

قصة نجاح أحمد الشقيري سفير دعوة التغيير في العالم العربي

من القصص التي تَبْعَث على التفاؤل والأمل والتي تشحن نفوس أغلب الشباب بالطاقة الإيجابيّة الكبيرة والطموح والرغبة في التغيير قصّة الإعلامي الشهير .. المزيد..

قصة نجاح الطبيب عبد السلام العجيلي الكاتب والأديب السوري

سنتحدث في مقالتنا هذه عن الطبيب والكاتب والسياسي السوري عبد السلام العجيلي ابن مدينة الرقة، الذي عاش حياةً زاخرةً بالأحداث السياسيّة والأدبيّة، .. المزيد..