Top


مقالات النجاح

هذا خلق الله: انفجار رائع للنجوم

  في كل ظاهرة كونية هناك معجزة تشهد على دقة صنع الله، وعظمة خلقه، وتشهد أيضاً على إعجاز هذا الكتاب الكريم ....... المزيد..

نهاية الشمس

  تخبرنا القياسات الحديثة لكتلة الشمس وما تفقده كل ثانية من وزنها بسبب التفاعلات الحاصلة في داخلها والتي تسبب خسارة ملايين الأطنان كل ثانية! .. المزيد..

أول صورة لكوكب خارج المجموعة الشمسية

تحدث العلماء كثيراً عن كواكب منتشرة في الكون، ولكنها المرة الأولى التي يتأكد فيها العلماء بالصورة من وجود هذه الكواكب، ولكن القرآن أكد هذه الحقيقة .. المزيد..

خلق الله: مجرة تأكل جارتها

إنها ظاهرة مألوفة في هذا الكون الواسع، المجرات تأكل بعضها، وعلى الرغم من ذلك فإن الكون يبقى في حالة توازن محكم، إنها ظاهرة تشهد على عظمة الخالق تبارك .. المزيد..

نهاية الكون

  يقول العلماء إن الشمس التي نراها اليوم مشرقة وهاجة سوف يأتي عليها يوم تتكور وتنخفض حرارتها وإضاءتها وسوف تصبح الأرض صحراء قاحلة لا حياة عليها..... .. المزيد..

صورة نادرة للقمر والزهرة

  هذه صورة التقطتها وكالة ناسا الأمريكية، ونرى فيها القمر في مرحلة الهلال وبجانبه كوكب الزهرة يلمع لا يحدث إلا بشكل نادر جداً، ومع أننا نرى القمر .. المزيد..

أقطار السماوات

  آخر ما يخبرنا به العلم الحديث أن الكون ليس كروياً، إنما هو أشبه بقرص مسَطَّح. وهذا يؤدي إلى اختلاف أقطار الكون، ففي كل اتجاه له قطر يزيد أو ينقص عن .. المزيد..

كسوف الأرض!

  هذه الصورة (المركبة بواسطة الكمبيوتر) تمثل شكل الأرض كما يراه من يقف على سطح القمر وذلك عندما تمر الأرض أمام الشمس، ولذلك فإن كسوف الأرض عملية تتم .. المزيد..

الكنَّس

  اكتشف العلماء حديثاً وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء، وتتميز بثلاث خصائص: 1- لا تُرى، 2- تجري بسرعات كبيرة، 3- تجذب كل شيء إليها وكأنها تكنس صفحة .. المزيد..

نسيج من المجرات

  نسيج من المجرات.. المزيد..