Top


مقالات النجاح

الشهاب الثاقب: آية من آيات الخالق عز وجل

  نتأمل حقيقة من الحقائق الكونية ونحمد الله تعالى أن جعل الغلاف الجوي حافظاً لنا من هذه الشهب التي تضرب الأرض في كل ثانية، ومع ذلك لا نكاد نحس بها، .. المزيد..

بغير عمد ترونها

  هل هناك أعمدة غير مرئية تربط أجزاء الكون وهو ما تحدثت عنه الآية الكريمة؟ وهل يمكن أن تكون هذه الأعمدة هي قوى الجاذبية؟ لنتأمل...... المزيد..

النجم القطبي بوصلة السماء

  كم من النعم من حولنا ولا ندركها ولا نحمد الخالق عز وجل عليها، ومن هذه النعم نعمة النجم القطبي وهو نجم عجيب... لنقرأ ونتأمل...... المزيد..

النسيج الكوني: رؤية علمية قرآنية

  بسبب أهمية هذا البحث فقد قمنا باختصاره والإضافة عليه ونشره من جديد، مع إمكانية تحميل بحث موسع عن النسيج الكوني من أجل نشره مجاناً بين أصدقائكم .. المزيد..

هل صعد الإنسان إلى القمر؟

  نستعرض بعض الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول حقيقة هبوط الإنسان على القمر، وهل أسلم أول رائد فضاء لأنه سمع صوت الأذان على سطح القمر؟ .... .. المزيد..

انفجار نجم في حافة الكون

في كل لحظة هناك انفجار لنجم يحدث في مكان ما من الكون، ولا يدركها العلماء إلا بعد مرور سنوات طويلة عليها، لنقرأ هذا الخبر العلمي والتعليق عليه. .... .. المزيد..

الظلمات والنور: رؤية علمية

سبحانك يا رب العالمين! في كل اكتشاف علمي أجد لكتابك السبق والحديث الواضح عن هذا الاكتشاف، كيف لا وأنت القائل: (ما فرَّطنا في الكتاب من شيء)..... .. المزيد..

النجم الثاقب: وهم أم معجزة؟

سوف نرى آية من آيات الخالق في رحاب هذا الكون الواسع، وكيف تحدث عنها القرآن بكل دقة ووضوح، إنها النجوم النابضة أو ما سماها القرآن (الثاقبة)، البحث مرفق .. المزيد..

الحركة التعرجية في الكون

  الآية القرآنية: (وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ * لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ .. المزيد..

تباطؤ دوران الأرض: هل هو مؤشر لطلوع الشمس من مغربها؟

يؤكد العلماء أن الأرض تتباطأ بمعدل ثانية كل عدة أعوام، وقد تمَّ قياس هذا التباطؤ بدقة مذهلة، وقد يتساءل البعض: هل ستتوقف الأرض عن الدوران يوماً ما؟ وهل .. المزيد..