Top

أحدث المقالات

أهمية القائد لفريق العمل

من الصفات التي تؤهل الفرد ليكون ريادياً في مجال اختصاصه المعرفة الواسعة والصلات والعلاقات والمصداقية والتعامل مع الآخرين بشكل مناسب، ولأن الريادي .. المزيد..

كل ما تريد معرفته عن الرقابة

هي وظيفة إدارية، وهي عملية مستمرة متجددة، يتم بمقتضاها التحقق من أن الأداء يتم على النحو الذي حددته الأهداف والمعايير الموضوعة، وذلك بقياس درجة نجاح .. المزيد..

عناصر العمل الجماعي

التوظيف فى وضعنا الحالى يعتمد بشكل أساسى على العمل الجماعى حيث أن طبيعة العمل تعتمد على الإبتكار الناتج عن المشاركة , ويعتبر العمل الجماعى أكثر دقة من .. المزيد..

وصفة بسيطة لإدارة المواهب

يشعر المرء بالحاجة إلى ما يبقيه على الطريق الصحيح: شخصيا ومهنيا. ولابد أن يكون هدفه من وراء ذلك، أن يتخذ قرارات صائبة حيال كيفية استثمار الوقت والمال، .. المزيد..

مراحل بناء الفريق

تمر عملية بناء الفريق بخمسة مراحل أساسية سنتاول كل واحدة منها بالتفصيل والدراسة وهذه المراحل هي كالأتي فيما يلي مرحلة التكوين، مرحلة الصراع، مرحلة .. المزيد..

مواقع العلاقات الاجتماعية وبناء فريق عمل

في الماضي، كانت إقامة شبكات العلاقات الاجتماعية تعني الذهاب لقضاء سهرة في أحد الملاهي الليلية، أما الآن أصبح المر يشمل أيضًا قضاء بضع ساعات أما شاشة .. المزيد..

التحول إلى فريق

الخطوة الأساسية هي الانتقال بالأفراد العاملين معك من كونهم مجرد مجموعة إلى أن يصبحوا فريقًا واحدًا، فالمجموعات تميل إلى أن تكون ضعيفة في النواحي .. المزيد..

الأخطاء الشائعة فى إدارة فريق العمل

وهناك أخطاء يجب على القائد في الشركة تجنبها حتى يستطيع النجاح مع فريقه في الوصول بعمله الى قمة النجاح، وتحقيق الانسجام والتأقلم مع العمل ومتطلباته .. المزيد..

للموظف الخجول.. 10 طرق لتجني ثمار عملك الجاد

قد لا يكون اجتهادك في العمل وتفانيك في أداء المهام التي يوكلها رؤساؤك إليك كافيين لتجني ثمار اجتهادك في العمل بدأب وإخلاص، فالبعض يظن أنه اذا كان .. المزيد..

30 اقتباسا لتحفيز الباحثين عن الوظائف

لا شك أن للإلهام والتحفيز دورا كبيرا في تسهيل رحلة البحث عن وظيفة. ولعل ما يراه أندي تيتش، مؤلف كتاب: "من التخرج إلى العمل" يؤكد على هذا الأمر، إذ .. المزيد..