Top


هل تبحث عن طرائق لتحفيز الموظفين؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت في حاجةٍ إلى البدء بالنظر إلى ما هو أبعد من الحوافز المالية. ولكن لماذا؟ السبب هو أنَّ المال لم .. المزيد..
ثمَّة فرقٌ بين أن يكون الشخص مشغولاً وبين أن يكون مُنتِجاً، فرغم أنَّ كلَّاً من الشخص المشغول والشخص المُنتِج قادران على وضع إشارة (×) إلى جانب .. المزيد..
من المهم قبل أن تبدأ أن تتوقّف لحظةً لتضع خطةً شهريةً محكمة وتُحدّد خطواتٍ أسبوعية لتنفيذ الخطة، ويجب عليك بعد ذلك وضع قائمة مهام قبل كل يومٍ من أيام .. المزيد..
نتساوى جميعاً في مقدار الوقت المُخصّص لليوم الواحد، فجميعنا مقيدون بالـ 24 ساعة مهما بلغ مدى نجاحنا أو غِنانا وما من سبيلٍ لتجاوز هذا القيد. بالإضافة .. المزيد..
إذا كنت مديراً أو مشرفاً بالفعل فإنَّك مُعرَّضٌ، بحكم منصبك، لخطر تدهور العلاقة مع الموظفين، ولكن بالنسبة إلى العديد من المديرين تؤدي أوَّل ترقيةٍ .. المزيد..
مع قرب انتهاء العام تحاصرنا المهمات والواجبات جميعاً في كل يوم، حيث يحتاج تنظيمها إلى بذل وقتٍ وجهدٍ نحن في أمسِّ الحاجة إليهما، فيجب أن نتوقف عن ذلك. إذ .. المزيد..
لا يُعَدّ الإبداع مهماً فقط للفنانين والموسيقيين ولا خصلةً إضافية يُعَدّ امتلاك القوة العاملة لها أمراً جميلاً، فإذا أردت أن يُشكّل موظفوك فريقاً .. المزيد..
قد يكون من الصعب في عالم الأعمال إيجاد ذلك التوازن التام أو الوصول إلى الشكل الأمثل من الإنتاجية، فالنتائج التي نحصل عليها في نهاية اليوم تختلف بشكلٍ .. المزيد..
لدى روَّاد الأعمالٍ أو أصحاب الشركات مَهَامُّ لا يُفضِّلون القيام بها، لذا فإنَّهم يستمرون في تعديل أهدافهم للقيام بأي شيء يستطيعون القيام به .. المزيد..
يقول "ألبرت آينشتاين": إن كنت تريد حياةً سعيدة، فعليك ربطُها بالأهداف وليس بالأشخاص أو الأشياء. يعمل الكثير من الباحثين العلميين يوماً بعد يوم سعياً .. المزيد..