Top

مقالات النجاح

4 أنواع من مدراء العمل وكيفية التعامل معهم

يواجه العديد من الموظفين مشكلة عدم قدرتهم على التعامل مع مدرائهم في العمل لعدة أسباب تتعلَّق بشخصية المدراء وطباعهم الصعبة، من خلال السطور القادمة .. المزيد..

أهمية وفوائد العمل الجماعي

يلعب العمل الجماعي دوراً مهماً في تطوير العمل في المؤسسات أو الشركات العامة وفي تحسين أداء الموظفين وخلق جو من التنافس البنّاء فيما بينهم، وللتعرّف .. المزيد..

6 خطوات للحفاظ على الموظفين الرائعين

يلعب الموظف دوراً أساسيَّاً في نجاح المؤسسة أو الشركة التي يعمل فيها، لهذا فإنَّ المؤسسة الرائدة تسعى بشكلٍ دائم للحفاظ على موظفيها الرائعين وتقديم .. المزيد..

8 سلوكيات خاطئة تحد من إنتاجية الموظف

يطمح جميع الموظفين أن يثبتوا تميّزهم في العمل، لكن نادراً ما يستطيع أحد أن يقوم بذلك بسبب عدم سعيهم بشكل جدي لزيادة مستوى إنتاجيتهم، ففي حقيقة الأمر .. المزيد..

8 نصائح عليك أن تلتزم بها لتكون سعيداً ومنتجاً في عملك

عادةً ما يُعاني الإنسان خلال ساعات العمل من التعب والإرهاق الذي ينعكس على صحّتهِ النفسيّة ويُصيبه بالحزن والإحباط، وتجنباً لإصابتك بهذه المشكلة .. المزيد..

تعلّم كيف تُحسن إنتاجيتك في 15 دقيقة

تلعب الدقائق الأولى من بداية العمل دوراً أساسيّاً في زيادة إنتاج الفرد أو في تراجعهِ، وهذا ما جاء إثباتهُ بالعديد من الدراسات والتجارب التي أجريت في .. المزيد..

10 طرق ذكية لتقديم الشكر إلى موظفيك

"شكراً لك": كلمتان بسيطتان، وقصيرتان، وجميلتان. ولكن كم مرةً تقولهما؟ من المفاجئ أن نعلم مدى صعوبة تحويل الـ "شكراً" إلى شيءٍ حقيقي – شيءٍ يظهر بشكلٍ .. المزيد..

10 عادات سيئة عليك التخلّي عنها لتصبح أكثر إنتاجية في عملك

أن تكون أكثر إنتاجية في العمل لايعني أن تعمل عشر ساعات يومياً، أو أن تعمل أيام الإجازة الاسبوعية، بل أن تدير أعمالك ومهامك بشكل أكثر ذكاءً وأن تستفيد .. المزيد..

6 أشياء تتسبب في تراجع إنتاجيتك في العمل

إنّ تراجع الإنسان عن مستوى أدائهِ وإنتاجهِ في العمل يدل وبكل تأكيد بأنّهُ يقوم ببعض الأشياء الخاطئة خلال تواجدهِ في العمل والتي يجب عليه أن يتوقف عن .. المزيد..

8 صفات يجب أن تتوافر في كل فريق عمل ناجح

تعتبر فرق العمل أحد أهم أساليب العمل الحديثة داخل المؤسسات، فقد تمكنت خلال وقت قياسي من تحقيق النجاح للشركات، أما على الصعيد الشخصي فقد وفّرت الوقت .. المزيد..