Top


لقد أمضيت أسبوعين في جنوب إفريقيا، ويوجد أمر واحد أتذكره كلما أزورها، وهو بساطة الحياة فيها؛ حيث يمر الوقت بصورة أبطأ، وللحياة رتمٌ مختلف؛ وهذا لأنَّ .. المزيد..
ستكون القدرة على الاستمرار في التركيز القوة العظمى في القرن الحادي والعشرين، ويبدو الأمر بسيطاً جداً؛ فإن كان باستطاعتي تخصيص أربع ساعات في اليوم .. المزيد..
يمكن النظر إلى الفرق بين الإنتاجية والكفاءة من خلال وجهين: الأول نوعي، والثاني كمي؛ إذ يُعرَف الشخص المنتِج بأنَّه ينجز الأمور رغم أنَّ إنجازاته هذه .. المزيد..
لم يكن الطريق إلى الأولمبياد ممهداً أمام السبَّاحة الأولمبية الأمريكية دانا فولمر (Dana Vollmer)، ولم تكن التمرينات المضنية هي ما صعَّب طريقها إلى العلا؛ .. المزيد..
لقد سمعت هذه العبارة من قبل، وسأقولها لك مرة أخرى: "إنَّك تقضي ثلث حياتك في العمل"؛ ومع أنَّك تعرف ذلك، إلَّا أنَّ عليك التفكير فيها ملياً... المزيد..
يقول ألبرت آينشتاين (Albert Einstein): "هناك ثلاث قواعد للعمل: ابحث عن البساطة في خضم الفوضى، وجِد الانسجام من الخلافات، وتذكر أنَّ الفرص تكمن في الصعوبات". .. المزيد..
يعمل الكثيرون منَّا ضمن فريق، وتبرز أهميته عندما نتأخر عن إنجاز العمل في الوقت المحدد ونطلب العون من بقية أعضاء الفريق لمساعدتنا على المشاركة في تحمل .. المزيد..
إنَّها بداية الأسبوع مرة أخرى، حيث يوقظك المنبه المزعج من نومك، فتستمر في إيقافه كل خمس دقائق، ولا تريد مغادرة سريرك؛ ومع أنَّ عقرب الساعة يشير إلى .. المزيد..
تحول المهندس الأمريكي فريدريك تايلور (Frederick Taylor) إلى مستشار إداري في عام 1911، ونشر كتاب "مبادئ الإدارة العلمية" (The Principles of Scientific Management) الذي أحدث ثورة في .. المزيد..
لنفترض أنَّك رُقِّيت إلى منصب مدير؛ وبعدما كنت مسؤولاً عن عملك فحسب، صرت مسؤولاً عن مشروع يتوجب عليك الإحاطة بكل جوانبه، وإدراك ومتابعة أبسط تفاصيله. .. المزيد..