Top


لاشك أن زمن الإنجاز الفردي انتهى وأصبحنا اليوم نعيش زمن الإنجاز الجماعي وأي مجهود فردي مهما كان قدره تبقى نتائجه متواضعة جدا ما لم يصغ في عمل جماعي فاعل. .. المزيد..
اقترن شهر رمضان في العالم العربي بانخفاض الانتاجية بعيداً عن المثاليات التي يحاول البعض ترديدها، وهو شهر تتكرر فيها الإجازات والغيابات والمغادرات .. المزيد..
إن في المجتمع ثغرات كثيرة ... فلنظر إلى حال المجتمع من حولنا ... أليس المجتمع أنا و أنت ؟ ... هو و هي ... ابني و ابنك ... جاري و جارك ؟ ألسنا نحن النواة التي يتكون منها .. المزيد..
لماذا تطغى الفردية والأنانية على روح الجماعة ؟ لا شك أن هناك سببا كبيرا وعاملا مهما يرجع إلى أننا لم نربي أنفسنا على العمل الجماعي وتغيب عن مناهجنا .. المزيد..
  في الماضي كان الالتحاق بأية وظيفة يتطلب عددا من الشروط، في مقدمتها المؤهلات العلمية، وتطور الامر ليشمل الخبرة في مجال العمل... المزيد..
  إذا كنت مسئولا بإحدى الشركات وتهتم حقا بنجاحها وازدهارها فمن اللازم أن تهتم بوضع الموظفين وانطباعاتهم تجاه شركتك؛ لأنه لا شيء أفضل من الخدمة .. المزيد..
  لاشك أن من أهم دوافع الإنسان لأداء أي عمل مهما كانت طبيعته ثلاثة دوافع: ·         .. المزيد..
من إحدى تعريفات الإدارة أنها: عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف مشتركة باستخدام الموارد المتاحة .. المزيد..
فى بداية الواقع العملى للمهندس تجد ان اهتمامنا ينصب على الجوانب الفنية في العمل ليصبح لدينا معرفة مباشرة ممتازة فى مجال العمل ، ومع مرور الوقت تصبح .. المزيد..
التدفق الشعوري..الطريق إلى قمة الأداءد. ياسر عبدالكريم بكار(التدفق Flow): هي حالة من نسيان الذات والغرق في عمل يملك كل إنتباه المرء وحواسه حتى يكاد لا .. المزيد..