Top

مقالات النجاح

طرق فعالة للتعامل مع الزوجة العصبية

  تؤثر العصبية علينا من وقت لآخر، على أية حال، عندما يكون الشخص المتأثر هو الزوجة، فقد يصبح من الصعب معرفة ما العمل للتخلص من هذه الحالة، لحسن الحظ، .. المزيد..

فلنكُنْ أصدقاءَ أبنائِنا

  عدوانية الأطفال أمر يؤرق الآباء والأمهات, فكثيراً ما يشتكون من هذا السلوك المحرج، ويتساءلون عن طريقة العلاج. وبينما يظن البعض أن الحل يكمن في .. المزيد..

الانسان العنيد في الاسرة

  س: ما هي صفات الشخصية العنيدة؟ .. المزيد..

فقدان الثقة بالنفس

  الطفولة البائسة .... إذا نشأ الانسان خائفاً في طفولته يظل كذلك طوال حياته.. ما لم يحاول أن يكسر حاجز الخوف.. والخوف ينشأ من المعاملة المتسلطه للآباء .. المزيد..

غض الطرف

  قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: يا عقبة! صل من قطعك، وأعط من حرمك، واعف عمن ظلمك. .. المزيد..

حتى نتجاوز المشاكل في البيوت

  نسمع اليوم بزخم كبير من المخرجات السيئة التي تفرزها المشاكل في البيوت، وذلك في ظل الضغط النفسي و الأسري أو الاجتماعي على وجه العموم ، ومن المسلَّم .. المزيد..

دا أنتي غريبة.....لأ دا أنت الغريب

  ما أكثر سماع هذه المقولة بين الرجال والنساء، إن تكرارها يُوحي بأن كلاً منهما كائن مختلف تماماً عن الآخر، وإن هذا الاختلاف هو الذي أدى ويؤدي إلي .. المزيد..

مشكلة المصاحبة وحلم النهضة

كتبت في المقالات الأربع الماضية عن المصاحبة التي نراها اليوم بين الولد والبنت وذكرت أنّني أرفضها، ووضحت أسباب رفضي، كما أعلنت أنّني مع التعارف .. المزيد..

التعارف وحل مشكلة المصاحبة

  (1) هل يختلف معي أحد لو قلت إنّ الزمان تغير، وإنّ ما كان يصلح في الأمس بدرجة 100% ربما يصلح اليوم بدرجة 70% مثلاً أو ربما أقل؟ إنّ هذه هي طبيعة الأمور في كل ما .. المزيد..

حقيقة تحتاج إلى المواجهة

  (1) حكى لي أحد الشباب حديثي الزواج عن قصة زواجه فقال لي: "تزوجت حديثاً فتاة جميلة وكنت سعيداً بهذا الزواج وبهذه الزوجة، ولم يكن يؤرقني أو يلفت .. المزيد..