Top
نحن نعيش في وسط مضطرب غير ثابت التوجُّهات، ولا يدافع عن قيمه ومبادئه، ولا يعترف بقوة الشخص الثابت على تحقيق قيمِه، فيَصفه بأكثر الصفات بعداً عن .. المزيد..
يعترض حياتنا الكثير من الشخصيات صعبة المراس، والتي قد تسبب لنا الإحراج من وقت لآخر، وإن كانت هذه النوعيات من الأشخاص من الغرباء أو من الأشخاص الذين .. المزيد..
لقد أخبرنا آباؤنا في أثناء نشأتنا ماذا يريدون أن نصبح عندما نكبر، فمنهم من طالب أبناءه أن يكونوا محامين، ومنهم من طالبهم أن يكونوا مهندسين، ومنهم من .. المزيد..
الإنسان بفطرته كائن اجتماعي، لا يستطيع العيش بمفرده، وللبقاء والتطور على المستوى الاجتماعي والعقلي، فهو يحتاج للآخرين لتكوين العلاقات معهم، .. المزيد..
لن يتعامل معك كل شخص تقابله في حياتك أفضل تعاملٍ أو كما تودُّ أن تُعامَل، سواءٌ كان سبب ذلك أنَّه يعيش يوماً سيئاً أم بسبب طبعه الحاد؛ ومع ذلك، لا يتعيَّن .. المزيد..
"من هواياتي أن اصطاد السمك، وبمقدوري أن أجعل الطُعم الذي أثبِّته في السنارة أفخر أنواع الأطعمة، لكنِّي أفضل استعمالي طُعوم الديدان على الدوام؛ وذلك .. المزيد..
لطالما كانت العلاقات الإنسانية هي السبب الأساسي للسعادة، فعندما تؤسس علاقات ناجحة مع الآخرين؛ تغدو حياتك أكثر جمالاً ورونقاً وأماناً، وعلى العكس .. المزيد..
حسناً! لقد أخفقتَ وقد حدث خطأ فظيع، والخطأ هو خطأك، والآن قد حان الوقت لتدفع ثمن ما اقترفته يداك؛ فربما فقدت عميل شركتك المميز، أو نسيت فعل جزء هام من .. المزيد..
يقول إبراهيم الفقي: "إنَّ الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب، وتأخذ بالثأر وتُعاقب، بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس، .. المزيد..
يشعر الكثير منا بالإحراج عند التحدث إلى الغرباء؛ لكن ما الذي يجعلنا نتوقف للحظة ونشعر بالقلق أو الاضطراب بشأن التحدث إلى أشخاص لا نعرفهم؟ .. المزيد..