Top


مقالات النجاح

الاسم والمهنة والهواية

كيف تكسب الآخرين عند مقابلتك لهم؟ هناك ثلاثة أساليب مقترحة لاستهلال محادثات مع الغرباء تمكنك من عقد صداقة معهم، وهي الحديث عن اسمه أو مهنته أو هوايته .. المزيد..

الاعتراف للآخر بالتفوّق

إذا أردت أن يُلبّي لك شخص غريب عنك رغباتك، وإذا أردت أن يبذل قصارى جهده لمساعدتك، فأنت بحاجة لأن تقول له شيئاً يجعله يشعر أنه أعلى منك منزلة وأرفع شأناً .. المزيد..

9 مبادئ ثمينة ستجعلك تعامل الناس معاملةً أفضل

إذا كنت ترغب في أن تعرف كيف يعاملك الآخرون فأفضل طريقةٍ لذلك هي أن ترى كيف تعامِل الآخرين، وإذا كانت لا تعجبك الطريقة التي تُعامَل بها ثمَّة أسلوبٌ واحد .. المزيد..

4 طرائق لتعرف إذا ما كنت مع الشخص المناسب أو لا

سواءاً كنت توشك أن تدخل في علاقةٍ جديدة أو كنت على مشارف مرحلة مهمة في حياتك فمن الطبيعي أن تتساءل إذا ما اخترت الشخص المناسب أو لا. لذلك أجرينا حديثاً .. المزيد..

التقبل والاحترام

نحن لا نعادي الأشخاص بل أخطاءهم كما قال غاندي.ونبي الله لوط لم يكره قومه بل كره عملهم فقال لهم: “إني لعملكم من القالين”. والاختلاف هو أمر طبيعي .. المزيد..

الاعتراف بالأخطاء ومسامحة النفس

اعترف بخطئك، واعتذر: عندما تقع في الخطأ فإنك إنسان، وأنا لا أعرف إنساناً كاملاً لا يقع في الخطأ، فنحن بشر ومن طبيعتنا النقصان، فإذا وقع منك الخطأ فماذا .. المزيد..

الآخرون هم VIP

“وقولوا للناس حسناً” سورة البقرة الآية 83. فالحُسْن هو الكلم الطيب الذي يفوح منّا لا لشيء إلا لنستخرج كنوز الآخرين والجواهر التي بداخلهم من .. المزيد..

الفرق بين الثناء والتطبيل

نحن نساعد الناس بكل ما نستطيع من وسائل مادية وملموسة ومحسوسة، ولكن دعني أسألك سؤالاً ماذا إن لم تجد هذه الاحتياجات المادية لدى الآخرين لكي تساعدهم .. المزيد..

الجدل والنقاش والحوار

النقاش هو عبارة عن حوار صحّي بين أكثر من طرف حول موضوع أو أكثر بغض النظر عن الاتّفاق في وجهات النظر، ولكن ما يجمعهم هو محاولة الوصول إلى الحقيقة، أو حتى .. المزيد..

أربعة مفاتيح لتحصل على انطباع أولي ممتاز!

واحد... اثنان... ثلاثة... أربعة... انتهى الوقت !خلال هذه الأربع عدات أو الأربع ثوان إما أنه حكم عليك، أو أنك قد حكمت على الآخرين. وكما تقول الحكمة .. المزيد..