Top


أحدث المقالات

قضم الأظافر وعلاقته بانخفاض ذكاء طفلك

قضم الأظافر وعلاقته بانخفاض ذكاء طفلك ألماز برهان أعلن عدد من أطباء علم النفس بلندن أن معظم الرجال والنساء الذين يقضمون أظافرهم كانوا يمارسون هذه .. المزيد..

إحذر تقبيل الطفل في فمه!

  من العادات الشائعة في مجتمعنا كثرة تقبيل الأطفال بهدف إظهار المحبة والعطف على الصغير من غير أن ندري أن هذه القبلات الكثيرة قد تكون السبب في إصابة .. المزيد..

دراسة تثبت أن القليل من الخمر يضر الإنسان

هذا ما أكده النبي الأعظم من خلال الكتاب والسنة قبل 14 قرناً، ويأتي علماء القرن الحادي والعشرين ليرددوا نفس الكلام، لنطلع على هذه الدراسة.... .. المزيد..

قليل من الخمر يؤدي إلى السرطان

رغم أنه ليس واضحاً كيف يمكن أن يزيد الكحول من مخاطر الإصابة بالسرطان، إلا أن هناك أدلة على أن تناول الكحول بكميات قليلة جداً قد يزيد مستويات الهرمونات .. المزيد..

الألعاب الإلكترونية: ترفيه علمي أم تدمير صحي؟!

لم يعد غريباً أن ينجذب الأطفال نحو الألعاب الإلكترونية على حساب الألعاب الأخرى، فقد أدى انتشار الكمبيوتر وألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة إلى بروز .. المزيد..

التخلف العقلي

التخلف العقلي غسان أبو فخر التخلف العقلي mental retardation هو حالة توقف النمو العقلي أو عدم اكتماله، تصيب الطفل منذ الولادة أو في سن مبكرة، نتيجة لعوامل .. المزيد..

أكثر أمراض الأطفال شيوعاً وأعراضها

التهاب رئوى: أحد الأمراض المنتشرة والخطيرة التي تصيب الجهاز التنفسي للأطفال ويكثر حدوثه في فصلي الشتاء والربيع وهو التهاب للحويصلات الهوائية للرئة .. المزيد..

التربية الجنسية ضرورتها وأهدافها

التربية الجنسية خالد عبد الرحيم التربية الجنسية sexual education هي تزويد الطفل بالخبرة الصالحة التي تؤهله لحسن التكيف في المواقف الجنسية في مستقبل .. المزيد..

أول عامين في حياة الطفل يحددان نموه

أفادت دراسات طبية حديثة أن أول عامين في حياة الطفل يكتسب أهمية قصوى في تحديد مدى تمتعه بصحة جيدة بمرحلة البلوغ أم لا. وقال تقرير- نشر بمجلة لانسيت الطبية .. المزيد..

الرضاعة غذاء وحبّ وأخلاق...!!

الرضاعة غذاء وحب وأخلاق..!! فاطمة عليوة ذُكرت الرضاعة في القرآن الكريم في أكثر من موضع، وفي الآية الكريمة يقول الله تعالى: (وَالْوَالِدَاتُ .. المزيد..