Top

أحدث المقالات

الحمل ومشاكل النوم

النوم أثناء الحمل قد يمثل مشكلة لا تتوقعها كثير من السيدات. رغم أنك قد تشعرين خلال الثلاث شهور الأولى أنك تنامين لاثنين (بعض السيدات تعانين من نعاس شديد .. المزيد..

كيف تصنعين طفلاً يحمل هم الإسلام؟

تعد تربية الأطفال وإعدادهم إيمانيًا وسلوكيًا من القضايا الكبرى التي تشغل حيز واهتمامات الأئمة المصلحين على كرّ الدهور ومر العصور... المزيد..

مسح الدماغ يساعد على تشخيص مرض التوحد

ذكر مجموعة من العلماء والباحثين، أن إجراء مسح ضوئي للدماغ من الممكن أن يكشف إصابة الأطفال بمرض التوحد في سن مبكرة، ويعتقد الباحثون أنهم اكتشفوا .. المزيد..

دوالي الطرفين السفليين

•         تعريفها: وراثية وهي عبارة عن قصور الدسامات الوريدية وهذا ناتج عن ضعف بجدار الوريد و هي مرض الحلاقين واطباء الأسنان. .. المزيد..

التدخين وأضراره الجسيمة وسبل الإقلاع عنه

  ليس خفياً على احد ما يسببه التدخين من مشاكل وأضرار بشرية ومادية على الفرد والمجتمع بشكل عام وعلى صحة الإنسان وسلامته بشكل خاص، حيث وكما هو .. المزيد..

قشور فروة الرأس عند حديثى الولادة

بقلم: د. شريف على عبد العال خلايا جلد فروة رأس الأطفال حتى الأصحاء منهم تنمو بسرعة أكبر من سرعة سقوطها مما يترك طبقة من الجلد الأصفر الجاف. اعرفى كيف .. المزيد..

علماء ألمان يطورون أسلوبا جديدا لعلاج السمنة

طور علماء ألمان أسلوبا جديدا لعلاج السمنة يعتمد على ما يعرف بـ(الخلايا الدهنية البنية)؛ ويقترح العلماء من جامعة بون الألمانية استخدام الخلايا .. المزيد..

القلب يتجدد بعد الأزمات !

  العلماء أن القلب يجدد نفسه كلما تعرض لأزمة أو أصابه ما، و هو ما يجعل المثل القائل رب ضارة نافعه" ، ينطبق عليه.      .. المزيد..

لا.. ليس الثوم هو السبيل لخفض ارتفاع الكولسترول

في تأكيد علمي جديد لما سبق الحديث عنه وخلافاً لما هو شائع لدى الكثير من الناس، أعلن فريق من الباحثين الأميركيين أن تناول الثوم لا يُساعد على خفض نسبة .. المزيد..

الخرف الوعائي أسبابه,تشخيصه,علاجه Vascular dementia

هو مصطلح عام للتعبير عن الضعف في وظائف الإدراك والاستعراف والذاكرة والتي تحدث بسبب الاضطرابات التي تصيب الأوعية الدموية المغذية للدماغوهو ثاني .. المزيد..