Top


مقالات النجاح

أسباب اضطرابات الصوت وعلاجها

هناك عاملين رئيسيين يلعبان دوراً مهماًً في الإصابة باضطرابات الصوت ، هما : 1- المشكلات المرتبطة بالعوامل العضوية 2- المشكلات المرتبطة بالعوامل .. المزيد..

هشاشة العظام.. شبح يجتاح العالم

  مرض هشاشة العظام مرض متدرج يصيب العظام, فتغدو هشة ضعيفة معرضة للكسر بسهولة, وأكثر ما يتعرض للكسر من العظام جراء هذا المرض هو عظام الفقرات الظهرية .. المزيد..

الحمى الروماتيزمية Rheumatic fever

الحمى الروماتيزمية Rheumatic fever د.راشد جمعة رمضان قد يخفى على البعض أن التهاب البلعوم أو اللوزتين ـ إذا لم يعالج معالجة فعالة ـ يمكن أن يؤدي إلى إصابة .. المزيد..

النوم و طفلك في عمر 8 إلى 12 شهر

   النوم و طفلك في عمر 8 إلى 12 شهر Sleep and Your Baby 8-12 Months old في هذا السن و مع اقتراب عيد الميلاد الأول للطفل تبدأ بعض المشاكل الخاصة بالنوم في الظهور. و تظهر .. المزيد..

دراسة تؤكد أن الخنازير هي مصدر الأنفلونزا الجديدة

هذه دراسة جديدة تؤكد أن الخنازير هي المصدر الأساسي لفيروس الأنفلونزا القاتل H1N1 الذي أصبح يشكل تهديداً لحياة الملايين...... المزيد..

قواعد السلامة بالمختبرات العلمية / بالمدارس والجامعات

الدراسة العملية والتجربة والملاحظة لها أهمية كبيرة في تنمية مدارك الطلاب وقدرتهم الإبداعية ودرجة استيعابهم للمعلومات فالتجارب العملية تساعد على .. المزيد..

النوم و طفلك في عمر 4 إلى 7 شهور

النوم و طفلك في عمر 4 إلى 7 شهور Sleep and Your Baby 4-7 Months old ينمو الطفل سريعا خلال تلك الفترة لذلك تتبادر إلى ذهن الأم الكثير من الأسئلة الخاصة بالتطور الطبيعي .. المزيد..

تربية القطط تقلل احتمال الإصابة بالنوبة القلبية

  في دراسة جديدة تبين أن تربية القطط في المنزل تساهم في الوقاية من النوبات القلبية بالنسبة للكبار، ورفع نظام المناعة بالنسبة للصغار، لنقرأ.... .. المزيد..

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور Sleep and Your Baby 1-3 Months old   يبدأ الطفل تدريجيا البقاء مستيقظا لفترات أطول أثناء النهار و ينام أكثر أثناء الليل. و يبدأ التأقلم .. المزيد..

دراسة علمية تؤكد أن ذكر الله يقي من الأمراض النفسية والجسدية

  ذكر الله أكبر من أي شيء في هذه الدنيا، وهذه دراسة تؤكد أن الذي يبتعد عن ذكر الله سيكون فريسة سهلة للأمراض والهموم والاكتئاب... لنقرأ ونذكر الله .. المزيد..