Top


أحدث المقالات

التحرش الجنسي بالأطفال

التحرّش الجنسي بالأطفال أو ما يُسمَّى "بالبيدوفيليا" مُصطلح انتشر في الوقت الحاضر بشكلٍ كبير بعد أن كان طيّ الكتمان لوقتٍ كبير، وهو من المواضيع .. المزيد..

مرض الجدري: أعراضه، وأنواعه، وعلاجه

يُعَدُّ الجدري Smallpox مرضاً مُعدياً ومميتاً لا يوجد له علاجٌ معروف. آخر شخصٍ أُصيب به في الولايات المتحدة الأمريكية كان في عام 1949، وبفضل برامج اللقاح .. المزيد..

هل تعزز القهوة عملية الأيض في أجسامنا؟

إذا كان أول شيء تقوم به في الصَّباح هو شرب كوبٍ من القهوة السَّاخنة، فاعلم أنَّك لست وحدك من يقوم بذلك. إذ تُشير الجمعية الوطنية الأمريكية للقهوة، إلى .. المزيد..

26 طريقة لتجنُّب الإصابة بالمرض في فصل الشتاء

لقد بدأ الشتاء وبدأ معه موسم نزلات البرد والأنفلونزا، أو بالأحرى موسم نزلات البرد، والأنفلونزا، والتهاب الحلق، والتهاب القصبات، والالتهاب .. المزيد..

التبول اللاإرادي ليلاً: أسبابه، وأعراضه، وطرق علاجه

يحدث التبوُّل اللاإرادي ليلاً أو -سَلَس البول الليلي- حينما يبلل الأطفال المُدرَّبون على دخول المرحاض أسرَّتهم ليلاً دون قصد، وينتشر التبوِّل .. المزيد..

فيتاميني أ (A)، ي (E)، فوائدهما، وأعراض نقصهما، وأهم مصادرهما الغذائية

فيتامينات كثيرة يحتاجُها جسم الإنسان لكي تستمر دورة الحياة بطريقةٍ صحيةٍ. يُعتبر فيتامين أ (A) من أهم الفيتامينات بالنسبة لجسم الإنسان، فهو يقوم .. المزيد..

5 تقنيات علاجية من أجل نوم وصحة أفضل

بينما تزداد الأبحاث التي تُؤكّد على أنَّ النوم هو "العمود الفقري" للصِّحة العقلية، يقلّ معها لجوء من يعانون من قلّة النوم إلى التقنيات التي تُساعد على .. المزيد..

النوم: أثره على الصحة، وانعكاسه على الإنتاجية

يقضي الشخص البالغ تقريباً 8 ساعات يومياً في النوم أي ما يعادل ثلث حياته تقريباً، فإذا افترضنا أنّ متوسط عمر الإنسان 75 عاماً، كما هو الحال في الدول .. المزيد..

هل من الأفضل لنا حقاً تناول الطعام العضوي؟

يعتقد البعض أنَّ الأطعمة العضوية تعني فوائد صحية ونكهة وأمان أكبر للبشر والحيوانات والبيئة بالمقارنة مع نظيراتها من الأطعمة غير العضوية، والتي .. المزيد..

الدليل العملي لتدريب الأطفال على استخدام المرحاض

تُعَدُّ مساعدة الطفل في تعلم استخدام المرحاض العادي أو المرحاض المتنقِّل (النونية) من المراحل المثيرة للغاية في حياة كلٍّ من الطفل والأبوين، فإذا .. المزيد..