Top

أحدث المقالات

10 أنواع من الطعام للعناية بصحة العينين

يعتقد أغلب الناس أنَّ تراجع البصر هو نتيجة حتمية للتقدم في السن وللإجهاد الذي يصيب العينين، لكنَّ الحقيقة تقول إنَّ اتباع أسلوب حياةٍ صحي يمكن أن يقلل .. المزيد..

4 طرق لصيانة العقل!

يقول الدكتور Micheal Valenzuela صاحب كتاب Maintain Your Brain بأن نتائج الأبحاث أظهرت أن تدريب الدماغ يمكن أن يلعب دوراً مهماً في الوقاية من الخرف، ويمكن أن يحافظ على .. المزيد..

بالخطوات: كيف تزيد سرعتك في أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح

لا يوجد نصائح أو حِيَل سحرية تمكِّنك من زيادة سرعتك في الكتابة على لوحة المفاتيح، قد يبدو هذا الكلام مُحْبِطاً للوهلة الأولى لكن إذا تمعَّنْت فيه ستجد .. المزيد..

فوائد الكاكاو للجسم والعقل والروح

لعلَّك قد تظن بأنَّك بحاجةٍ إلى مبررٍ كافٍ للاستمتاع بقطعة من الشوكولاتة الداكنة، إلا أنَّ المادة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة .. المزيد..

إلى كل شخص: 3 وسائل تقوي بها عظامك

تعد العظام حجر الزاوية في إبقائك واقفاً ومنتصباً لعدة عقود؛ فالعظام هي عنصر أساسي في تكوين واستقرار الجسم البشري. إذ لا تشكل العظام بنية داعمة لعضلاتك .. المزيد..

الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وأهم مصادرها

تلعب الفيتامينات والمعادن دوراً هامّاً وضروريّاً لبناء ونمو الجسم والحفاظ على صحّته بشكلٍ مستمر، فغالباً ما يرتبط نقص هذه العناصر بشكل مباشر أو غير .. المزيد..

القلاع الفموي: أسبابه، وأعراضه، وطرق علاجه

القلاع الفموي أو التهاب الفم القلاعي هو تقرّحات صغيرة ومؤلمة عادةً تظهر في الفم أو في اللّثة قد تزعج الإنسان عند تناول الطعام، وشرب السوائل، والتحدث. .. المزيد..

الإمساك عند الأطفال: أعراضه، وأسبابه، وطرق علاجه

يحدث الإمساك عند الأطفال حينما يكون البراز قاسياً أو كبيراً وحينما يواجهون صعوبةً في التغوُّط، كما أنَّ الأطفال الذين يعانون من الإمساك لا .. المزيد..

7 أسباب خفية وراء الشعور بالإرهاق

هل تشعر بأنَّك متعبٌ باستمرار؟ وهل تجد أنَّ النوم والراحة لا يفيدان في التخلص من تعبك؟ لعلَّك قد استشرت طبيباً، ومع هذا لم يستطع تحديد سبب ذلك التَّعب. .. المزيد..

8 فوائد لحليب الأم تميزه عن الحليب الصناعي

يُعتَبَر حليب الأم الغذاء الأفضل للطفل والذي لا يُماثله غذاء آخر، ففيه كل ما يحتاجه الطفل من عناصر غذائية هامة وأساسية لنمو الطفل وتطوّره خلال .. المزيد..