Top


مقالات النجاح

مولودك الجديد لا تندهشي من شكله

كثير من الأمهات ينتظرون مولودهن ، وفي خيال كل منهن شكله الجميل وخدوده الممتلئة ولكن حقيقة الأمر أنك تعودين إلى البيت ومعك مخلوق صغير منتفخ الوجه لون .. المزيد..

الرضاعة الطبيعية مهمة جدا للطفل الرضيع

سؤال يطرح نفسه ماهي فوائد ومزايا لبن الأم ؟ اولا .. للأم تساعد الرضاعة الطبيعية على سرعة عودة الرحم للحجم الطبيعي قبل الحمل و الولادة. كذلك تساعد على .. المزيد..

صداع الأطفال تتعدد أسبابه

يتعرض بعض الأطفال إلى الإصابة بالصداع الأمر الذي قد يزعج الأم ، فغالباً ما يتعرض الطفل للصداع الذي يعاني من ارتفاع في حرارته أو التهاب في جيوبه أو أيضاً .. المزيد..

ارتبطى بطفلك منذ اليوم الأول!

احرصى على أن تقتربى من طفلك منذ لحظة مولده فى الدول التى تعتبر نامية، عادةً تضع الأم مولودها فى البيت ويعطى المولود لأمه فى أسرع وقت ممكن لكى تحتضنه. .. المزيد..

الأطفال الخدج والأطفال ناقصي النمو

أصبح وجود الأطفال الخدج وناقصي النمو شيئاً ملحوظاً ، وزادت العناية بهم من خلال وجود العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة ، وأصبح تخصصاً مهماً من .. المزيد..

ارتفاع درجة حرارة الرضع و الاطفال ، الحمى Fever

الحمى هي ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق الحد الطبيعي ... المزيد..

الربو ( الأزمة ) asthma في الاطفال

التعريف : عبارة عن مرض يصيب الجهاز التنفسي ويكون كحالة متكررة على شكل نوبات بينها فترات طبيعية تماما , وتعرف على أنها إفراط في حساسية القصبات والشعب .. المزيد..

كيف تخفضين حرارة طفلك المرتفعة؟

عندما ترتفع حراره الطفل اتبعي الاتي:.. المزيد..

لاترضعي طفلك وانتي حزينه

تنصح جميع الدراسات الحديثة الأمهات بالرضاعة الطبيعية خاصة فى الأشهر الأولى من عمر أطفالهن، .. المزيد..

تأكدى من سلامة طعامك

هل تعلمين أن هناك أعداء خفيين حولنا فى كل مكان فى انتظار اللحظة المناسبة للهجوم؟ هم أعداء أحياء ومتربصين ودون أن تلاحظى تجدينهم فى بيتك، فى مطبخك، .. المزيد..