Top


مقالات النجاح

6 علاجات آمنة لتهدئة آلام المغص عند الطفل

تعتبر آلام المغص عند الأطفال الرضع من أكثر الحالات المرضية شيوعاً، وعادة ما تكون هذه الآلام مؤقتة تختفي بشكل مفاجئ عند بلوغ الطفل شهره الثالث أو .. المزيد..

فقدان الشهية عند الأطفال – أنواعه - طرق علاجه

فقدان الشهية عند الأطفال هي حالة اضطراب في الأكل يمتنع الطفل بسببها عن تناول الطعام مما يسبب نقصاً هائلاً في الوزن والطاقة الأساسية في الجسم، وكل ذلك .. المزيد..

10 نصائح بسيطة للحفاظ على صحّة أسنان طفلك

الأسنان تركيب صلب شبه عظمي يحتوي على جذور مغمورة في جيوب داخل الفكين، تظهر الأسنان اللبنية في بداية الشهر السادس وتتساقط مع بلوغ الطفل السادسة من عمره .. المزيد..

5 طرق طبيعيّة لعلاج الإمساك المزمن لدى الأطفال الرُضّع

يُعاني العديد من الأطفال الرُضّع من مشكلة الإمساك المزمن الذي يتسبب لهُم بأوجاع شديدة قد تصل إلى حالات مُتأزمة في حال تمّ إهمالها أو لم تُعالج في الوقت .. المزيد..

6 أطعمة تقوي جهاز المناعة عند الأطفال

جهاز المناعة هو منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء وخلايا وجسيمات داخل جسم الإنسان بغرض الحماية من الأمراض، فإذا ما ضعف جهاز المناعة .. المزيد..

6 نصائح هامة لعلاج الإنفلونزا عند الأطفال

الإنفلونزا مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي العلوي، ويعتبر الإنفلونزا من أمراض الشتاء الأكثر شيوعاً وخاصة عند الأطفال حيث يتعرض كل اثنان من أصل .. المزيد..

5 علاجات فعّالة للتخلص من المغص عند الرضع

يعاني أغلب الأطفال من آلام المغص، ويصاحب هذه الآلام تطبّل في البطن والتجشؤ والقيء في بعض الأحيان، وعادة ما تبدأ حالات المغص من عمر 2 أو 3 أسابيع وتقل .. المزيد..

أطعمة تساعد على نوم الطفل وأخرى تمنعه

يؤثر الطعام بشكل مباشر على الصحة الجسدية والنفسية للطفل، فهناك أطعمة تساعد على نوم الطفل بعمق وهناك أطعمة أخرى تقلق الطفل وتمنعه من النوم، ولأنّ صحة .. المزيد..

تأخر النطق عند الأطفال: الأسباب والعلاج

يعاني بعض الأطفال من مشكلة تأخر النطق، ويحدث هذا التأخر عندما يصبح الطفل عمره بين 18 إلى 30 شهراً ولم ينطق سوى كلمات محدودة على الرغم من تطور مهاراته .. المزيد..

الكساح عند الأطفال: الأسباب وطرق العلاج

كساح الأطفال هو مرض شائع يُصيب أقدام الأطفال بعد تمام السنة الأولى من عمرهم، وذلك نتيجة لنقص بعض الفيتامينات المهمة للعظام والتي تُساهم وبشكل كبير في .. المزيد..