Top

أحدث المقالات

الإمساك عند الأطفال: أعراضه، وأسبابه، وطرق علاجه

يحدث الإمساك عند الأطفال حينما يكون البراز قاسياً أو كبيراً وحينما يواجهون صعوبةً في التغوُّط، كما أنَّ الأطفال الذين يعانون من الإمساك لا .. المزيد..

8 فوائد لحليب الأم تميزه عن الحليب الصناعي

يُعتَبَر حليب الأم الغذاء الأفضل للطفل والذي لا يُماثله غذاء آخر، ففيه كل ما يحتاجه الطفل من عناصر غذائية هامة وأساسية لنمو الطفل وتطوّره خلال .. المزيد..

التحرش الجنسي بالأطفال

التحرّش الجنسي بالأطفال أو ما يُسمَّى "بالبيدوفيليا" مُصطلح انتشر في الوقت الحاضر بشكلٍ كبير بعد أن كان طيّ الكتمان لوقتٍ كبير، وهو من المواضيع .. المزيد..

التبول اللاإرادي ليلاً: أسبابه، وأعراضه، وطرق علاجه

يحدث التبوُّل اللاإرادي ليلاً أو -سَلَس البول الليلي- حينما يبلل الأطفال المُدرَّبون على دخول المرحاض أسرَّتهم ليلاً دون قصد، وينتشر التبوِّل .. المزيد..

الدليل العملي لتدريب الأطفال على استخدام المرحاض

تُعَدُّ مساعدة الطفل في تعلم استخدام المرحاض العادي أو المرحاض المتنقِّل (النونية) من المراحل المثيرة للغاية في حياة كلٍّ من الطفل والأبوين، فإذا .. المزيد..

ظهور الأسنان عند الأطفال: 7 حقائق يجب على الأبوين أن يعرفاها

تكثر في المرحلة التي تبدأ فيها أسنان الطفل بالظهور تساؤلات الأبوين حول أفضل طريقة للتعامل مع الطفل في هذه المرحلة والإجراءات التي يجب عليهما .. المزيد..

9 أفكار تراود الأمهات عندما يرفض أطفالهن الخلود للنوم

هل سبق لك وأن عانيتِ في جعلِ طفلك يخلد للنوم؟ هل شعرتِ حينها بأنَّ تلك الليلة لن تنتهي؟ وهل حدث ذلك بعد أن كنتِ قد أمضيت يوماً طويلاً وشاقَاً؟ إن كنتِ .. المزيد..

كيف تؤثّر الشَّاشات على أدمغة أطفالنا؟

تُعتبر مشاهدة التِّلفاز وشاشات الهواتف وما شابهها بمثابة معضلة لا تنتهي بالنِّسبة للآباء والأمهات، حيث يعيش أطفال هذا العصر وسط التكنولوجيا .. المزيد..

لكل أمّ: 4 أمور تجهلينها من شأنها أن تؤثّر على نوم طفلك

لعلَّ أكثر سؤالٍ يُطرَح على الأمهات في السَّنة الأولى التي تعقب ولادتهنَّ هو: "هل ينام طفلك أثناء الليل؟". وهو السُّؤال التي تقرّ ما نسبته ثُلُثُ .. المزيد..

مع بدء العام الدراسي: 8 نصائح للأهل والأطفال حول العودة للمدرسة

مع دُنوِّ عطلة الصيف من نهايتها واقتراب موعد افتتاح المدارس من جديد يبدأ الأطفال يشعرون بالتوتر ويزداد شعور الأهل بالقلق، وتَكْثُر التساؤلات حول .. المزيد..