Top

مقالات النجاح

ظهور الأسنان عند الأطفال: 7 حقائق يجب على الأبوين أن يعرفاها

تكثر في المرحلة التي تبدأ فيها أسنان الطفل بالظهور تساؤلات الأبوين حول أفضل طريقة للتعامل مع الطفل في هذه المرحلة والإجراءات التي يجب عليهما .. المزيد..

9 أفكار تراود الأمهات عندما يرفض أطفالهن الخلود للنوم

هل سبق لك وأن عانيتِ في جعلِ طفلك يخلد للنوم؟ هل شعرتِ حينها بأنَّ تلك الليلة لن تنتهي؟ وهل حدث ذلك بعد أن كنتِ قد أمضيت يوماً طويلاً وشاقَاً؟ إن كنتِ .. المزيد..

كيف تؤثّر الشَّاشات على أدمغة أطفالنا؟

تُعتبر مشاهدة التِّلفاز وشاشات الهواتف وما شابهها بمثابة معضلة لا تنتهي بالنِّسبة للآباء والأمهات، حيث يعيش أطفال هذا العصر وسط التكنولوجيا .. المزيد..

لكل أمّ: 4 أمور تجهلينها من شأنها أن تؤثّر على نوم طفلك

لعلَّ أكثر سؤالٍ يُطرَح على الأمهات في السَّنة الأولى التي تعقب ولادتهنَّ هو: "هل ينام طفلك أثناء الليل؟". وهو السُّؤال التي تقرّ ما نسبته ثُلُثُ .. المزيد..

مع بدء العام الدراسي: 8 نصائح للأهل والأطفال حول العودة للمدرسة

مع دُنوِّ عطلة الصيف من نهايتها واقتراب موعد افتتاح المدارس من جديد يبدأ الأطفال يشعرون بالتوتر ويزداد شعور الأهل بالقلق، وتَكْثُر التساؤلات حول .. المزيد..

هل يجب منع الأطفال دون سن 16 من استخدام الهواتف الذكيَّة؟

قامت الحكومة البريطانيَّة بدراسةٍ تهدف لإجراء مراجعة للطَّريقة التي تؤثر بها التكنولوجيا على السُّلوك في المدارس، وذلك وسط مخاوف من استخدام .. المزيد..

6 نصائح لتحمي طفلك من الإصابة بأوجاع الظهر

قد يُلاحظ الكثير من الآباء والأمهات بأنّ طفلهم أصبح يشتكي من بعض الأوجاع في الظهر قد تُعيقه عن دراسته وعن أداء واجباته اليوميّة واللعب مع أصدقائهِ .. المزيد..

أسباب وعلاج التبول اللا إرادي الليلي عند الأطفال

تُعتبر مشكلة التبوّل اللا إرادي خلال النوم عند الأطفال من المشاكل الكبيرة التي يُعاني منها الأهل مع أطفالهم في مختلف المراحل العمرية، والتي .. المزيد..

الحلويات والمخاطر الكثيرة التي تُسبّبها للأطفال

تعتبر الحلوى المعشوقة الأولى بالنسبة لكل الأطفال، حيث لا تستطيع الأمهات في كثيرٍ من الأحيان أن تُخفّف من إقبال أطفالهم على تناول الحلوى وهذا مايُسبب .. المزيد..

أهم النصائح لتُحافظ على صحة طفلك وتحميه من الحوادث المنزليّة

إنّ مسؤوليّة تربية الطفل وتنشئته وحمايته من الأخطار المحيطة بهِ من أصعب المسؤوليات التي تقع على عاتق كل من الأب والأم، وذلك لأنّ الطفل هو أمانة في .. المزيد..