Top

أحدث المقالات

طفلك والأسنان

طفلك والأسنان 1-التسنين تنبت الأسنان اللبنية بين الشهر السادس والشهر الثلاثين وتحل مكانها الأسنان النهائية تدريجيا ابتداء ًمن السنة .. المزيد..

هل يعاني طفلك من المغص؟

هل يعاني طفلك من المغص؟  لماذا يحدث المغص عند الرضع :  السبب الحقيقي للمغص عند الرضيع غير معروف تماما ولكن يحتمل أن الطفل المصاب بالمغص يتأثر .. المزيد..

الرضاعة التامة ... بين العلم والقرآن

وجد العلماء حديثاً أن الغذاء التام للطفل هو من حليب أمه، وأن هذا الغذاء لا يكتمل إلا إذا أرضعت الأم ابنها سنتين كاملتين! هذا ما خرجت به منظمة الصحة .. المزيد..

الطفل العسراوي Left handed children

  طفلي يمسك كل شيء بيده اليسرى، وهذا الأمر يزعجني جداً، وقد حاولت مراراً تغيير الوضع، لكن لا جدوى! فماذا أفعل؟! .. المزيد..

التبول اللاإرادي عند الأطفال: كيف نفهمه؟ ونعالجه؟

التبول اللاإرادي عند الأطفال: كيف نفهمه؟ ونعالجه؟ إعداد : وليد مراد - ممارس أول علاج نفسي   التعريف بالمشكلة: التبول اللاإرادي من أكثر .. المزيد..

التوحد بين البحث عن سببه المباشر وطرق علاجه

التوحد بين البحث عن سببه المباشر وطرق علاجه ممدوح المسلمي التوحد Autism إعاقة متعلقة بالنمو عادة ما تظهر خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.وهي .. المزيد..

متلازمة داون .. نظرة سريعة

 متلازمة داون .. نظرة سريعة    متلازمة داون أو ما يعرف بأوساطنا الشعبية باسم " الطفل المنغولي " بسبب التشابه الكبير من حيث ملامح الوجه .. المزيد..

التبول اللاارادي

  من أبرز المشكلات التي يعاني منها الآباء عند تنشئة أبنائهم في مرحلة الطفولة، هي مشكلة التبول اللاإرادي سواء أكان ذلك أثناء النوم أو اليقظة حتى سن .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -العلاج الدوائي

العلاج التدريبي والسلوكي هو أساس العملية العلاجية، يتبعه العلاج النفسي، ولكن في بعض الحالات قد يرى الطبيب المعالج استخدام بعض الأدوية العلاجية .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -السجل والجرس

  *سجل المتابعة اليومية هي ورقة سجل لبعض نقاط المتابعة اليومية للطفل مثل: o هل شرب الماء ليلاً؟ o هل تبول الطفل قبل الذهاب للفراش؟    .. المزيد..