Top

أحدث المقالات

هل يعانى طفلك من الكوابيس؟

إذا كان طفلك يعانى من الكوابيس، اقرئى هذا الموضوع لتعرفى كيف يمكنك مساعدته... المزيد..

هل يتمتع طفلك بأسنان صحية؟

حافظى على أسنان طفلك منذ ظهور أول سنّة! الابتسامة الأولى للطفل تكون من أجمل وأعز اللحظات بالنسبة للأم والأب، وبظهور السنّة الأولى للطفل تصبح .. المزيد..

الغيرة بين الاطفال تسبب اضطرابات سلوكية

تنتج الغيرة المرضية عند كثير من الاطفال غالبا من عملية التنافس الأخوي، التي يخلقها الأهل، وقد تبدأ عند الطفل بعد السنة الأولى من العمر وذلك عندما يرى .. المزيد..

طفلى يتعلم المشى

إن سعادة الأبوين وهما يشاهدان طفلهما ينمو خلال السنوات الأولى من عمره لا يضاهيها أى سعادة، وسيشعران بالدهشة عندما يشاهدان التغيرات البدنية التى .. المزيد..

تأنيب الأطفال وتأثيره على مستوى الذكاء

أظهرت دراسة أميركية مؤخرا، قام بها عدد من العلماء والباحثين في جامعة نيو هامبشاير الأمريكية، أن تأنيب الأطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة اللحظية غير .. المزيد..

الضحك مفيد لطفلك

رغم أن متطلبات الطفل قد تكون مرهقة ومتعبة بالنسبة للأم والأب ولكن فى اللحظة التي يسمعان فيها ضحكة طفلهما تجلجل، سيشعران بأن كل التعب والإرهاق يتبخران. .. المزيد..

السلوك العدواني عند الأطفال

طرق الوقاية والعلاج يعتبر السلوك العدواني من أحد أهم السلوكيات التي يتصف بها كثير من الأطفال في عصرنا الحاضر بدرجات متفاوته, ويقصد به أي سلوك من شأنه .. المزيد..

طفلى خجول

الأطفال لهم طباع مختلفة، فبعضهم اجتماعيون ويقيمون صداقات سريعة، وبعضهم خجولون وقد لا يشعرون بارتياح فى وجود أشخاص آخرين ويحتاجون لوقت طويل حتى .. المزيد..

شجعى طفلك على ممارسة الرياضة

مع بداية العام الدراسي تكون الرياضة شئ مهم جداً بالنسبة لطفلك، اقرئى لتعرفى أهمية ممارسة طفلك للرياضة طوال العام بما فى ذلك الشهور الدراسية .. المزيد..

نمى ذكاء طفلك

كيفية تنمية قدرات طفلك من خلال اللعب فى المرحلة من سن سنة إلى 3 سنوات. فى الجزء السابق من هذا الموضوع فى العدد الماضى تحدثنا عن كيفية تنمية قدرات طفلك من .. المزيد..