Top


كشف بحث جديد كيف يمكن أن تؤثر الأمومة والأبوة وفيزيولوجية الأطفال في مقدار ما يشاركونه مع الآخرين. يمنح الكرم شعوراً طيباً لكل من الطفل الواهب والآخذ، .. المزيد..
أشار معظم علماء علم النفس الاجتماعي إلى التميز على أنَّه: "تميُّز الشخص فيما يتعلق بالآخرين"؛ فهو يظهر عند الاحتكاك بالآخرين فيما يتعلق بالاختلافات .. المزيد..
طوَّرَتْ أدمغتنا شعوراً دائماً من القلق داخلنا؛ كوسيلة دفاعية كي يبقى أسلافنا على قيد الحياة؛ إنَّه ذلك الصوت الذي يهمس داخلك باحثاً عن كل ما يمكن أن .. المزيد..
ليس سراً أنَّ العديد من الأشخاص الناجحين يمكنهم أن يظلوا هادئين في أي موقفٍ تقريباً، ففي الواقع، إنَّ السر هو كيف يفعلون ذلك بالفعل، ومن منظورٍ علمي، .. المزيد..
هناك العديد من الأسباب للقلق في هذه الأيام، وحتى أولئك الذين لا يشعرون بالقلق عادة سيكونون قلقين أكثر من العادة بسبب عدم اليقين الذي يسود جميع جوانب .. المزيد..
خلال فترة انتشار الجائحة، ظهرت الكثير من الافتراضات حول كيفية تصرُّف الناس خلالها؛ وكان العديد من هذه الافتراضات خاطئاً، وأدى إلى وضع سياسات كارثية. .. المزيد..
من المعروف جيداً أنَّ الأشخاص الانطوائيين يحتاجون إلى فترات راحة هادئة حتى يتمكَّنوا من استعادة نشاطهم بمعزل عن الجميع، في حين يحتاج الأشخاص .. المزيد..
نعتقد بطبيعتنا البشرية بأنَّنا على حق دائماً، ولكن ستحررك محاربة تلك الغريزة من العديد من القيود.، في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات من القرن .. المزيد..
يمكنك أن تصبح أكثر مرونة وتركيزاً عاطفياً - على الرغم من صراعك مع القلق أو الاكتئاب - عبر توجيه انتباهك إلى الأمور التي تجري على ما يرام في الحياة؛ راقبت .. المزيد..
قد تشعر بأنَّك تخدع الآخرين عندما تفعل أموراً لم تعهدها من قبل؛ لذا عليك في هذه الحالة النظر إلى قلقك من منظور آخر؛ حيث يحاول الكثيرون بالفطرة التخلص .. المزيد..