Top


لا يخلو أي مجتمع من المجتمعات البشرية من العقد النفسية التي تنشأ بسبب ظروف الحياة والتجارب الصعبة والمؤلمة، أو نتيجة التربية الخاطئة التي يتربى .. المزيد..
القلق النفسي العام هو حالة من التوتر والانزعاج تصيب الإنسان نتيجة تعرُّضه لبعض الضغوط اليوميَّة في العمل أو الدراسة أو بعض الضغوط الماديَّة، وقد .. المزيد..
أحياناً تغرقنا الأحزان حتى نعتاد عليها فتصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا، وتصبح السعادة أمر مفقود، والأمل غير موجود، ليمضي العمر ونحن نقف على أطلال الماضي .. المزيد..
الهدوء شعور جميل أصبحنا نفتقده في هذا العصر الحالي الذي يمتلئ بالمشاكل والصراعات السياسية، بالإضافة لتزاحم الهموم التي باتت تسيطر على تفكير .. المزيد..
الحياة مليئة بالضغوطات والمشاكل وكل شخص لديه أساليب خاصة في التعامل معها، فالبعض يتعامل معها على نحوٍ سلبي وهذا ما يعرِّضهم للفشل مراراً وتكراراً، .. المزيد..
يقول خبراء علم النفس أن تقلُّب المزاج حالة طبيعية يعاني منها معظم الناس وتتمثَّل في الشعور بالسعادة والفرح لمدة من الوقت يليها شعور مفاجئ بالحزن .. المزيد..
الاضطرابات النفسية هي الأكثر انتشاراً في العالم، حيث يؤكد خبراء علم النفس أنَّ ثلث سكان دول العالم تعرَّضوا للإصابة بأحد الفئات الرئيسية من هذه .. المزيد..
يُعرَّف الرهاب الاجتماعي بأنه اضطراب عقلي يبدأ مبكراً في سنوات الطفولة الأولى أو مع بداية المراهقة، وتشير الدراسات إلى أنَّ الإناث أكثر عُرضة .. المزيد..
العديد من الدراسات التي أُجريَت في مجال علم النفس أكَّدت لنا بأن الألوان تؤثر على حياة الإنسان العاطفية والمزاجية بشكلٍ كبير، حيث يُمكن اكتشاف شخصية .. المزيد..
القلق هو مجموعة من المشاعر السلبية التي تتجمع داخل الإنسان وتعيقه عن تحقيق النجاحات في الحياة، وعادةً ما يُصاب الإنسان بالقلق نتيجة التفكير المبالغ .. المزيد..