Top


هل تستطيع أن تتذكّر آخر مرة حملت فيها ضغينة تجاه شخصٍ ما؟ لعلَّ الأمر يتعلَّق بصديقٍ غدرَ بك، أو غريباً أخطأ بحقِّك، أو حبيباً طعنك في ظهرك، أو قريباً .. المزيد..
الحالة المزاجية الجيدة نعمة من الله سبحانه فهي تساعد على الشعور بالسعادة والرضا والثقة بالنفس، في حين أنّ سوء الحالة المزاجية أو تقلّب المزاج كما .. المزيد..
إنَّ فقدان أعصابك يمكن أن يضرّ بحياتك المهنية وعلاقاتك الشخصية، في حين أنَّ القدرة على التَّحلي بالصَّبر تمنحك أفضليةً في السَّيطرة على نفسك، .. المزيد..
تخيَّل أنَّك تقف في بهو الفندق الفاخر وتَحْضُر مناسبةً اجتماعية فيها الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال الواثقين بأنفسهم، لكنَّك لا تعرف أي أحد .. المزيد..
من الطبيعي أن يشعر الإنسان ببعض القلق والخوف خلال اللقاءات والمواقف الاجتماعية وبالتحديد في حال كان هناك الكثير من الغرباء حوله، ولكن من غير الطبيعي .. المزيد..
من الطبيعي أن يتعرّض الإنسان لحالاتٍ من القلق النفسي خلال الأيّام نتيجة مشاغل الحياة والضغوط الكثيرة التي تقع على عاتقهِ، ولكن من غير الطبيعي أن .. المزيد..
الإنسان هو الجوهر الأصلي: عن أبي حميد الساعدي وأخرجه ابن ماجه أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “أجملوا في طلب الدنيا فإن كلاً مُيسّر لما خلق .. المزيد..
كل شخص يحلم أن يعيش حياة سعيدة مليئة بالراحة والرفاهية لكن وللأسف لا يتثنى للجميع عيش مثل تلك الحياة، وهذا ما يُدخل البعض بحالة من الحزن واليأس، وفي .. المزيد..
من السهل للغاية أن تشعر في عالمٍ كل مَنْ فيه مشغولون أنَّك حزينٌ أو في حاجةٍ إلى تحقيق الرضا عن الذات، إذ ربما تشعر أنَّك لا تملك ما يكفي من المال، أو أنَّ .. المزيد..
عندما تشعر بضغط العمل فإنَّك تحتاج إلى وقتٍ للاسترخاء والعودة إلى الأجواء. ولقد أظهرت الدراسات أنَّ الاسترخاء والتأمل مفيدان لتحسين شعور الأشخاص .. المزيد..