Top

مقالات النجاح

التأمّل أثناء المشي: ما فوائده؟ وكيف تمارسه بنجاح؟

يريد الجميع أن يشعروا بالامتنان والرضا، إذ قد يكون لديك الكثير من الأمور التي ينبغي عليك أن تشعر بالامتنان لوجودها في حياتك إلَّا أنَّك قد تشعر بأنَّ .. المزيد..

5 خرافات عن التمارين الرياضية يجب عليك التوقف عن تصديقها

يتناقل الناس العديد من النصائح الخاصة بممارسة التمارين الرياضية لكنَّ هذه النصائح ليست جميعها صحيحةً أو فعّالة، وقد أصبح من الصعب في أيامنا هذه .. المزيد..

كيف يُمكن للتَّمارين الرِّياضية أن تجعل عقلك يعمَل بشكلٍ أفضل؟

تُظهر الأبحاثُ أنَّ النشاطات الرياضية المختلفة لها تأثيرات عقلية محددة تماماً. إليكَ كيف يمكن لِتحريك جسمك أن يزيد من حدة أفكارك. غالباً ما يوصف .. المزيد..

9 فوائد صحية للرياضة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل) لقد أمرنا رسول الله بتعليم الرياضة للأطفال منذ الصغر وذلك لما لها من .. المزيد..

12 طريقة مضمونة لتسريع شفاء العضلات

هل تعرف ذلك الشُّعور الذي يأتيك في اليوم الذي يلي التَّمرين؟ حيث يؤلمك جسمك وتواجه صعوبةً في المشي؟ إنَّها عبارة عن دلائل يُخبرك جسدك فيها بأنَّه .. المزيد..

17 فكرة خاطئة لا ينبغي أن تصدقها عن اللياقة البدنية بعد عمر الخمسين

مجرد كونك أكبر من 50 عاماً لا يعني بالضرورة أنَّك تأخّرت في الحصول على شكل الجسم المناسب، فيما يلي نظرة على الخرافات التي لا يجب أن تصدقها أبداً بشأن .. المزيد..

5 معلومات لا تعرفها عن الدراجة الهوائية

الدراجة الهوائية أو الدراجة هي مركبة حركية تعتمد على الحركة البشرية، وكانت قديماً من أهم وسائل النقل وإلى الآن تستخدم كوسيلة نقل أساسية في الكثير من .. المزيد..

10 خرافات مرتبطة باللياقة البدنية عليك التوقف عن تصديقها

في عالمنا الحديث تحظى الرياضة بالشعبية نفسها تقريباً التي كانت تحظى بها في العصور الغابرة، فجميع الأشخاص يرتادون النوادي الرياضية، أو يمارسون .. المزيد..

أغرب أنواع الرياضات في العالم

كثيرة هي الألعاب الرياضيّة التي تُمارس في العالم، منها ماهو مألوف ويحظى بشعبيّة كبيرة كرياضة كرة القدم، كرة السلة، التنس، السباحة، الغولف، .. المزيد..

هل تريد أن تبقى شاباً فترةً أطول من الزمن؟ إليك نصائح العلماء

هل تريد أن تبقى شاباً فترةً أطول من الزمن؟ يقول العلماء أنَّ التمارين تجعل جسدك يتصرف كما لو أنَّه كان أصغر بـ 9 سنوات... فهل هذا ممكن! لقد كان هذا حلماً .. المزيد..