Top


مقالات النجاح

نصائح مهمة لإدارة المشاريع الناشئة وإعداد الميزانيّة المناسبة لها

كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..

7 إشارات تقول أنَّك خُلِقت لتكون رائد أعمال

لا يستطيع كل شخصٍ أن يكون سيّد نفسه في العمل، إذ على الرغم من أنَّ ريادة الأعمال فيها الحرية والمرونة إلَّا أنَّ فيها أيضاً قَدراً كبيراً من المسؤولية .. المزيد..

7 دروس على روَّاد الأعمال تعلُّمها من الرياضيين النُّخبة

إنَّ الإنجازات العظيمة تبدأ بهدف وخطة: يضغط نخبة الرياضيين على أنفسهم لكي يُقدّموا أداء على أعلى المستويات، فَسواءً أَكَانوا يكسِبون ميداليات .. المزيد..

6 طرق غريبة وجد رواد أعمال بارزون النجاح من خلالها

مع كل هذا الضجيج الذي يشهده عالم الأعمال أنت في حاجةٍ إلى امتلاك الشجاعة للتميّز عن الآخرين، فقد يكون ذلك من خلال حضور حفلة شاي وارتداء بذلة ذهبية لجذب .. المزيد..

قصة رائد الأعمال الذي كان مفلساً في سن الـ 22 وتقاعد في سن 28

"داندان زهو" (Dandan Zhu)... قصة رائد الأعمال الذي كان مفلساً في سن الـ 22 قبل أن يجني كفايتهُ من المال ليتقاعد في سن الـ 28 "كيف كانت تبدو حياتك المهنية حينما كنت .. المزيد..

التواضع: أجمل كلمات اللغة

تتمتع الكلمات بقوّةٍ هائلة، فهي التي يكون في إمكانها أن تجعلنا ننفجر ضحكاً أو أن تملأ عيوننا بالدموع. يمكن للكلمات أن تؤثِّر، وتُلهِم، وتتلاعب، .. المزيد..

10 طرق تجعلك تكسب الاعتراف بأنَّك الرائد في مجال عملك

أنت تتنافس بالمعنى الحرفي للكلمة، مع جميع من في مجالك، أو قطاع عملك، أو تخصّصك، فقد جعل العصر الرقمي المواقع المادية للشركات أو الخدمات أقلّ أهميةً .. المزيد..

7 أسباب لعدم إهمال استراحة الغداء في العمل

لا شكَّ في أنَّ معظم روَّاد الأعمال يعيشون حياةً مكتظةً بجداول الأعمال التي تتضمَّن دائماً مَهَامَّ تنتظر الإنجاز، ممَّا يؤدي غالباً إلى التضحية .. المزيد..

لماذا يُعَدّ التطلّع نحو المستقبل الجزء الأهم في التفكير الريادي

تُعَدّ العقلية الريادية واحدةً من أهم مكونات ريادة الأعمال – إن لم تكن الأهم، فهي الطريقة الفريدة التي تمنح رواد الأعمال والمبتكرين القوة للتفكير .. المزيد..

لماذا لا يمكنك الجمع بين السعي نحو الكمال وريادة الأعمال؟

تخيّل شخصاً ناجحاً للغاية في عمله يشق طريقه قُدُماً في المؤسسة قرّر في يومٍ من الأيام أنَّ الوقت قد حان للبدء بعمله الخاص. لقد كان سقف المعايير التي .. المزيد..