Top
إنَّ عقلك الباطني دليلٌ على الإبداع الإلهي المطلق؛ فهو لا يشيخ، ولا يُصاب بالتعب أو الإرهاق أو أيِّ مكروه. كما وليس للإرهاق أو التقدُّم في العمر أيُّ .. المزيد..
على مرِّ التاريخ، أصابتنا العديد من الأمراض التي انتقلت إلينا من الحيوانات. وهذه بعض الدروس التي يجب أن نتعلَّمها:.. المزيد..
يُعَدّ التغيير الشيء الوحيد الثابت في هذه الحياة، وهو حَدَثٌ لا يمكن تجنُّبه، إذ كلَّما تعرَّض التغيير إلى مقاومةٍ أكبر، كلَّما ازدادَت الحياة .. المزيد..
ما هي الغاية من الحياة إذا كانت هشَّة، بحيث يمكن أن تنتهي فجأةً بواسطة فيروسٍ بسيط؟ ماذا بقي لنا؟ وماذا يمكننا أن نفعل بحياتنا في عصر فيروس كورونا؟ .. المزيد..
"الحياة بسيطةٌ حقاً، لكنَّنا نُصِرُّ على تعقيدها" - كونفوشيوس. باتَ التعقيدُ في عصرنا الحالي هو القاعدة، وتبسيط الأمور هو الاستثناء؛ إذ نتعرّض كلّ .. المزيد..
إذا ما سِرْتَ في شارعٍ ما ورأيت جائعاً فسألتَه: ما هو أهمُّ شيءٍ لك في هذه الحياة؟ فمن البديهي أن يخبرك بأنَّه: "القضاء على الجوع، وإشباع جميع الجائعين في .. المزيد..
لابدَّ أنَّك قد قرأت مثل هذا العنوان أو سمعت به من قبل، إذ يوجد مئات المقالات ومقاطع الفيديو التي تُقدم نصائحَ عن الانسجام مع هذه الحياة. بيد أنَّ .. المزيد..
سبق لنا وأن تكلمنا في موقع النجاح نت عن الصدمة الثقافية، وأفردنا لها مقالاً مخصصاً بعنوان: "الصَّدمة الثقافية: تعريفها وأسبابها وطرُق التَّغلب .. المزيد..
كثيراً ما يسافر الناس من بلدٍ إلى آخر، إمَّا بغرض السِّياحة، أو بغرض الاستقرار والدراسة أو العمل في تلك البلدان الجديدة، أو لأسباب مختلفة. إلا أنَّ .. المزيد..
يبدأ أي نوعٍ من أنواع التغيير من الداخل؛ أي من العقل، وإذا كنت تريد أن تغيّر أي شيءٍ في حياتك، سواءً كانت أشياءً كبيرةً أم صغيرة، يجب عليك أوَّلاً أن .. المزيد..