Top

مقالات النجاح

8 أفكار يحتاج رواد الأعمال إلى الإيمان بها حتى يحققوا أهدافهم

يبدأ أي نوعٍ من أنواع التغيير من الداخل؛ أي من العقل، وإذا كنت تريد أن تغيّر أي شيءٍ في حياتك، سواءً كانت أشياءً كبيرةً أم صغيرة، يجب عليك أوَّلاً أن .. المزيد..

ما هو معنى الحياة وكيف تعيش حياةً هادفة؟

"ما هو معنى الحياة؟" يعتبر هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة الجوهرية التي دائماً ما أَسَرَت أعظم العقول البشرية على مرِّ العصور، وتعود الإجابات بصيغها .. المزيد..

5 دروس مميّزة تقدمها لنا الحياة لتحقيق السعادة والرضا

الطريق إلى السعادة يبدأ من الاعتناء بنفسك أوَّلاً، إنَّها نصيحةٌ جيّدة للأشخاص الذين يعيشون علاقاتٍ سامة ويحتاجون إلى الاهتمام بأنفسهم، لكنَّها .. المزيد..

ما الذي يعيقنا عن عيش الحياة التي نريدها؟

إنَّ لأهالينا ومُدَرّسِينا ومجتمعنا بشكل عام، بالغَ الأثر على الطريقة التي نعيش بها حياتنا. وهو ما يُفَسِّرُ تعرض من يسافرون (أو من يضطرون للعيش) إلى .. المزيد..

10 أمور تتطلب من معظم الناس عمراً بأكمله لكي يتعلَّموها

هل سبق لك وأن لاحظت كيف أنَّ كبار السن يمتلكونَ الكثيرَ من الحكمةً؟ حسناً، مَرَدُّ ذلك لأنَّهم قد خاضوا الكثير من التجارب، واستخلصوا الكثير من .. المزيد..

31 وعداً عليك أن تعد بهم نفسك لتغيير حياتك

عندما كُنت صغيرة، علمتُ باكراً أنَّني فتاةٌ مُختلفة. فقد سمعتُ ما كان أقاربي يقولونه عنِّي؛ سمعتهم وهم يسخرون مني بلؤم، وسمعت تعليقاتهم بشأن أمّي. .. المزيد..

7 خطوات لكي تبدأ الآن بعيش الحياة التي تحلم بها

هل سبق وأن سمعت بهذا السؤال: ماذا كنتَ لتفعل إن لم يكن المال أحدَ أسبابِ السَّعادة؟ إنَّه واحدٌ من تلك الأسئلة التي غالباً ما يتجاهلها الناس، لأنَّ .. المزيد..

31 درس في الحياة خلال 31 عام

"أستيقظ كلَّ صباح وأنا مبتسم. إذ أمامي أربع وعشرون ساعة جديدة لكي أعيشها. لذا أتعهد بأن أعيشها بالكامل لحظة بلحظة" - ثيت نات هانه بين أيدينا في هذا .. المزيد..

سبع مهارات أساسية تساعدك على تحقيق أهدافك

نحن مختلفون كبشر، وفي مراحل مختلفة من هذه الحياة؛ لذا، سيكون لهذه الجملة معنىً مختلف عند كلِّ فردٍ منا. فإن كنت شخصاً محترفاً مشغولٌ بعملك، فَلِمَ تعمل .. المزيد..

21 طريقة للتَّعامل مع النَّدم

يا ليت، ياليتكَ كنتَ قادراً على العودة بالزَّمن. عندها وعلى الأغلب أنَّك ستقوم مباشرةً بوضع يدك على السَّاعة وتدويرها لتعود بك إلى الواراء، أليسَ .. المزيد..