Top


مقالات النجاح

ملخص كتاب الفشل البناء للمؤلف جون سي ماكسويل

وُلِدَ الأمريكي جون سي ماكسويل في عام 1947م وهو خبير قيادة ومتحدث ومؤلف عالمي استطاع أن يؤلف العديد من الكتب الملهمة، وهذا ما جعلها الأكثر مبيعاً تبعاً .. المزيد..

ملخص كتاب الجانب الإنساني للمنظمات - الجزء 3

يضم هذا الكتاب في أجزائه العديد من المعلومات والأفكار المهمة التي تحدثت عن أهمية العمل في حياة الإنسان، ودوره في تحقيق ما يتمناه في الحياة، وعن دور .. المزيد..

ملخص كتاب خمسة أشياء ندم عليها من رقدوا على سرير الموت

يعود هذا الكتاب للممرضة الاسترالية بروني وير التي كانت تعمل في إحدى دور الرعاية المختصة للعناية بالمرضى الذين فشل الطب في علاجهم محاولةً قَدْرَ .. المزيد..

ملخص كتاب الجانب الإنساني للمنظمات - الجزء 2

يقول العالم والفيلسوف الشهير سيغموند فرويد (لا يوجد أسلوب آخر من أساليب إدراة الحياة يشدُّ المرء بقوة إلى الواقع كما يفعل الاعتماد على العمل، ذلك أنَّ .. المزيد..

ملخص كتاب الجانب الإنساني للمنظمات - الجزء 1

تتمثل أهداف كتاب الجانب الإنساني للمنظمات في تهيئتك لدراسة السلوك المُنظماتي والتعرُّف على العناصر المكونة لبيئة العمل، والتي هي المكان الذي .. المزيد..

ملخص كتاب 48 قاعدة ترشدك إلى القوة (1)

يُعود هذا الكتاب الرائع للكاتب الشهير روبرت جرين الذي حاول من خلاله أن يُقدّم لنا بعض القوانين والقواعد المهمة التي تساهم في مساعدتنا على معرفة .. المزيد..

ملخص كتاب قواعد السطوة للكاتب روبرت غرين

روبرت غرين كاتب ومتحدّث أمريكي شهير درس في جامعة كاليفورنيا وحصل على درجة البكالوريوس في الأدب الكلاسيكي وألّف العديد من الكتب في مجال التنمية .. المزيد..

ملخص رواية الخيميائي للروائي باولو كويلو

تعتبر رواية الخيميائي للروائي البرازيلي باولو كويلو من أهم الروايات العالمية فقد أشاد بها النُقّاد وترجمت إلى 67 لغة وهذا ما جعلها تدخل موسوعة غينيس .. المزيد..

تلخيص كتاب تعلُّم الراشدين

يتصف عالم الأعمال بالتغيُّرات الدراماتيكية وهذا ما أدى إلى ظهور ما يسمى بالمنظمات المتعلِّمة وهي مؤسسات الأعمال التي تعتمد على التعليم المستمر .. المزيد..

ملخص كتاب الروح الإيجابيّة

تحدّثت العديد من الكتب العالميّة عن الطاقة الإيجابيّة وعن أهميتها في تطوير الإنسان ووصولهِ إلى أعلى درجات النجاح، وعن دورها كذلك في توجيه المجتمع .. المزيد..