Top

مقالات النجاح

مهارات وتقنيات اتخاذ القرار

نستخدم مهارات اتخاذ قرارنا في حل المشاكل عن طريق اختيار واحده من عدة بدائل ممكنة. مهارات اتخاذ القرار هي أيضا عنصرا أساسيا للمهارات إدارة الوقت. يمكن .. المزيد..

فن إتخاذ القرار الصحيح

 إن من القدرات التى وهبها الله للإنسان هى القدره على إتخاذ القرار السليم. لا توجد مهاره تؤثر على حياتنا بالكامل أكثر من مهاره إتخاذ القرار الحكيم. .. المزيد..

القرار التكيّفي لحل المشكلات

إن التقنيات التكيفية الخاصة بحل المشكلات، عبارة عن مزيج يجمع ما بين المنطق من جهة والحس البديهي من جهة أخرى. فرغم عدم دقتها, إلا أنها قادرة على إيجاد .. المزيد..

كيف يساعد عقلك الباطن على حل المشكلات ؟

حينما تبدأ فى مخطط المشكلة والحل ، فإنك لست بمدونه فى الورق فحسب، بل أيضا أنت باعث برسالة إلى عقلك الباطن - فى اللاوعي ، طالبا منه الاشتغال بالمشكلة حتى .. المزيد..

طرق حل مشكلات الطفل المعاق

تعاون الوالدين أهم أدوات العلاج والتأهيل. الإهمال وفرط الاهتمام أهم الأخطاء... المزيد..

فن حل المشكلات..

  حل المشكلات ليس خطة آلية من حيث تدخل المعلومات من ناحية وتحصل على حل من الطرف الآخر. إن العنصر الإنساني عنصر شديد الأهمية يشتمل على مهارات تضم .. المزيد..

العوائق النفسية عن طريق التخطيط

على الرغم من بداهة أهمية التخطيط لمن يعيشون على المعمورة إلا أن القليل هم الذين  استطاعوا أن يقدموا على هذه الخطوة وهو ما يدل على أن هناك عوائق تعوق .. المزيد..

قواعد وضوابط في حل المشكلات ...

المشكلة هي صعوبة موجودة وعقبة قائمة يراد تخطيها. - الأصل في الحياة التعب والمشقة ولا يوجد في الدنيا من خلت حياته من الصعوبات و الأزمات والشدائد " .. المزيد..

وضع الأفكار موضع التنفيذ؟

يقول أحد المستشارين: "كان هناك العديد من العصور العظيمة في حقل الاستراتيجيات، إلا أن العصر الذي نعيشه اليوم ليس واحداً منها". لا زال هناك .. المزيد..

أولاً: ماهية المشكلة

أولاً: ماهية المشكلة: أ - تحديد المشكلة: هو وضع جديد غير مرغوب فيه، نتيجة تغير يقرأ على طريقة العمل أو بسبب ظرف معين. ولتحديد أي مشكلة والتعرف عليها يجب .. المزيد..