Top


مقالات النجاح

اثنتا عشرة عادة سيئة تمنعك من النجاح

المؤلفان (جيمس والدرووب و تيموثي بتلر، من خريجي مدرسة هارفارد للأعمال) يقديمان طريقة جديدة للتحفيز الذاتي وللتشجيع الداخلي ولمحاولة تيسير الحل .. المزيد..

كلمات تمنعك من النجاح في الحياة والعمل

تمتلك الكلمات قوة كبيرة، أكثر مما يمكنك تخيله!. إنها أصل ومنشأ كل خبراتك وتجاربك، الداخلية والخارجية. إذا غيرت من كلماتك، ستغير من عالمك وحياتك .. المزيد..

ما هي أسباب الخلافات التي تنشأ بين الزملاء: حين تعرفها قد تستطيع أن تتخطّاها

هل من مؤسسة أو مكتب أو شركة تخلو من الخلافات؟ من المؤكد لا. الخلافات جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية. لكن في معظم الأحيان تغيب عن المتخاصمين الأسباب .. المزيد..

التعامل مع النقد بايجابيه

نحن جميعا نصاب احيانا بضربات و سهام من الحياة من  وقت لآخر،يمكن أن تأتي من ناقد لك، من أفراد الأسرة، الأصدقاء، أو زميل في العمل الذي دائما يجد .. المزيد..

شخصيات يخاصمها النجاح فى العمل

7 أنواع من الشخصيات لا تعد من الشخصيات الناجحة فى العمل أو بمعنى أصح يخاصمها النجاح فى العمل، فهناك عدد من الشخصيات المختلفة التى تقابلها فى محل العمل . .. المزيد..

المبادئ السبع للقيادة في الازمات

يحتاج القادة في اقتصاد اليوم المتقلب إلى أن يصبحوا أكثر مرونة في التعامل مع الطلبات الكثيرة لوظائفهم والطبيعة دائمة التغيير في عالم الأعمال. .. المزيد..

8 خطوات لحل المشكلات في العمل

في عصرنا الحاضر، إذا كنت تطمح للتميز في عملك، ينبغي عليك عدم الشكوى لمديرك من طبيعة المشكلات التي تواجهك، بل أن تجد لها حلا سريعا بدلا من ذلك؛ فمديرك .. المزيد..

الخطوات الاساسية لاتخاذ القرار السليم

إتخاذ القرارات وحل المشكلات: عملية إتخاذ القرارات مرتبطة بشكل تام مع حل المشكلات فعادة ما تتخذ القرارات لحل مشكلات معينة ظهرت أثناء العمل. عملية .. المزيد..

مهارات وتقنيات اتخاذ القرار

نستخدم مهارات اتخاذ قرارنا في حل المشاكل عن طريق اختيار واحده من عدة بدائل ممكنة. مهارات اتخاذ القرار هي أيضا عنصرا أساسيا للمهارات إدارة الوقت. يمكن .. المزيد..

فن إتخاذ القرار الصحيح

 إن من القدرات التى وهبها الله للإنسان هى القدره على إتخاذ القرار السليم. لا توجد مهاره تؤثر على حياتنا بالكامل أكثر من مهاره إتخاذ القرار الحكيم. .. المزيد..