Top


مقالات النجاح

ما هى خصائص ابنك

      إن المسئوليات الملقاة على المربين كثيرة جداً وفي نفس الوقت دقيقة وفيها شيء من التفصيل فعلى سبيل المثال لا الحصر السؤال الذي طرحناه في .. المزيد..

ابتي .. هل آن لهذا الحب أن ينتهي ؟!

  كلما دخلت منزلي المتواضع . . وبمجرد أن أضع أول خطوة على عتبة الدار . . أسمع تناغي صغيرتي ( شذى) وهي تدافع أخاها ( أحمد ) لتسبقه نحو باب الدار وهي تناغي .. المزيد..

الكلمات الخطرة

  إن التخاطب هو من أهم طرق الإتصال و أكثرها تأثيرا،لذا علينا إختيار الكلمات التي تؤثر إيجابا فيما حولنا عزيزي الزائر السلام عليك ورحمة الله .. المزيد..

الأسئلة الجنسية المحرجة .. ملاحظات نفسية تربوية

  يتضمن النمو الطبيعي للأطفال حب الاستطلاع وحب السؤال وحب التعرف على الأشياء المحيطة ،  باللمس والفك والتركيب والتكسير أيضاً .. ثم يتعلم الطفل .. المزيد..

نصائح لتربية الأبناء

    قال ابن القيم رحمه الله ما ملخصه :- ومما يحتاج إليه الطفل غاية الاحتياج :- 1. الاعتناء بأمر خلقه، فانه ينشأ على ما عوّده المربي في صغره ولهذا تجد .. المزيد..

طــرق تعــديل الســـلوك لدى الأطفال

  طــرق تعــديل الســلوك لدى الاطفال تتعدد طرق تعديل السلوك لدى الأطفال وتتنوع وسنتطرق هنا للأساليب أوالطرق الجوهرية لتعديل السلوكيات لدى .. المزيد..

عبارات لا ينبغي قولها للأطفال

  .. ~*-_(( إنك غـــبي جداً ))_-*~ .. عادة ما يقول الآباء هذه العباره عند الغضب, لكنك إن تعودت قولها فان طفلك قد يبدأ في تصديقها, جرب بدلا عنها قول :"كان ذلك .. المزيد..

خدريني ..... يا ماما!!

      يشبه علماء النفس حب الأم بالمخدر , فهو بمثابة لحمة قوية تربط بين الأم والرضيع , ولها تأثيرات كبيرة على نمو الطفل, لكن العلماء, لا يعرفون .. المزيد..

كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟

  كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟ أولا: أن تعترف بأن سلوك طفلك هو انعكاس لسلوكك معه. ثانيا: أن تجعل حاجة طفلك مركز اهتمامك عوضا عن سلطتك. ثالثا: أن .. المزيد..

المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل

  المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل أولا:كيف نفهم عالم الطفل؟ يظن كثير من الآباء أن مجرد اجتهادهم في تلقين الطفل قيما تربوية إيجابية، كفيل بتحقيق .. المزيد..