Top


مقالات النجاح

التأتأة .. نظرة سريعة

  إن الخالق الكريم قد خلق الانسان و زوده بجهاز للصوت و الكلام يكبر و ينمو و يتطور مع تقدم الطفل بالعمر إلى أن يصبح قادراً على التحكم بالصوت و لفظ الكلمة .. المزيد..

علي كيفك!!!

  تلك الكلمه التي يحب البعض أن يرمي بها الأخرين وخاصة عندما نرمى بهذه الكلمة على أقرب وأحب الناس إلينا وهم فلذات أكبادنا. .. المزيد..

ضرورة التربية

  كلنا يسمع هذه الكلمة السهلة في النطق والصعبة في المضمون والتطبيق نعم إنها الضرورة التي أصبحت من أهم الضروريات اليومية التي يعاني منها الأب، بل .. المزيد..

التقدير المشترك!

  إن أحد الباحثين توصل إلى نظرية تقول (إذا التقيت بشخص لم تره منذ ثلاثة أيام ففكر سبع مرات قبل أن تكلمه لأنه قد تغير خمس مرات على الأقل)، وهذه قاعده .. المزيد..

لا للأوامـر!

  من المشاكل التي نعيشها أو من أكبر المشاكل أننا لا نعلم أن لدينا مشاكل! خاصة إذا كانت هذه المشاكل وهذه الأخطاء ترتبط بتربية الجيل القادم وهم كل ما .. المزيد..

أسئلة طفلــي!

      يولد الإنسان وفي عقلـه مئات الأسئلة التي تبحث عن إجابات، حيث أن عقله يعتبر كالصفحة البيضاء والذي يريد أن يملأها بالإجابات المقنعة .. المزيد..

من يقول أن التربية مسئولية الجميع!

     كثيراً ما نسمع هذه العبارة (الكل مسئول عن التربية).. إن من يقول هذه العبارة ويجعلها شعاراً له تشعره دائماً بأريحية نفسية وترفع عنه .. المزيد..

الصــراخ!

      عودتنا الحياة على الراحة في الأخذ والعطاء والتعامل اليومي، وعلمتنا الراحة أن لا نبحث عن البدائل لأن كل شيء موجود وبالقرب منا، من .. المزيد..

العاطفة

 من الأبعاد الأخرى لشخصية أي الإنسان هي العواطف، وتنشأ جذورها في القلب وتؤثر بعد ذلك على كثير من الأمور الحياتية والقرارات المصيرية أحيانا ولها .. المزيد..

ما هى خصائص ابنك

      إن المسئوليات الملقاة على المربين كثيرة جداً وفي نفس الوقت دقيقة وفيها شيء من التفصيل فعلى سبيل المثال لا الحصر السؤال الذي طرحناه في .. المزيد..