Top


مقالات النجاح

كيف نحمي أبناءنا من أخطار الطريق؟

  "انظر يميناً ويساراً قبل أن تعبر الطريق، لا تكلم أحداً غريباً لا تعرفه".. نصيحتان قالهما الآلاف من الآباء والأمهات لأبنائهم على مر العصور، .. المزيد..

أسباب ترغيب وتنمية حب القراءة لدى الأطفال

أسباب ترغيب وتنمية حب القراءة لدى الأطفال.. المزيد..

ظمأ الأبناء يستجدي ندى الآباء

  كيف لي أن أحضن أمي وأبي وإخوتي!؟ كيف أستطيع تقبيلهم! أريد أن يكون ما بيني وبين والِدَيَّ وإخوتي غيثاً مدراراً، وابلاً صيبا، يعمر قلوبنا بالحب .. المزيد..

الآثار الايجابية للخلافات الزوجية أًمام الأطفال

  الآثار الايجابية للخلافات الزوجية أًمام الأطفال قد يستغرب القارئ هذا العنوان، وله الحق في ذلك، لكن خلافات الأزواج أمام أطفالهم قد يكون لها بعض .. المزيد..

الألعاب الحديثة تكنولوجيا لتدمير الطفولة

  يعتبر اللعب بالنسبة للطفل وظيفته الأولى خاصة بعدما أثبتت الدراسات التربوية الحديثة أنه من أهم وسائل التعلم لذا تحرص الشركات على إنتاج ألعاب .. المزيد..

ألبس ساعتين فـي يدك

  قال عمر بن الخطاب: إني لأكره نفسي على الجماع رجاء أن يخرج الله مني نسمة تسبحه وتذكره، كنت أتذكر هذه الكلمة وأنا استمع إلى أحد الآباء وهو يشتكي من ابنه .. المزيد..

مشاغبة طفلك.. وعناده!!

  بعد إجراء دراسة شملت 110 أًسر أمريكية تضم أطفالاً تتفاوت أعمارهم ما بين ثلاثة وخمسة أعوام.. أعلن معهد العلوم النفسية في أتلانتا أن هناك علاقة قطعية .. المزيد..

أهمية وضع الحدود للأبناء

  يحتاج الأبناء من آبائهم أن يضعوا لهم الحدود المطلوب منهم عدم تجاوزها في سلوكهم اليومي، أي بمعنى آخر أن يجعل هؤلاء الآباء إرادة أطفالهم خاضعة .. المزيد..

قلق الانفصال عند الأطفال

  الخوف الشائع عند الطفل من أن ينفصل عن الأم، يبدأ عادة في عمر 6 إلى 8 أشهر. حيث يدرك الطفل أن الأم هي أكثر الأشخاص ألفة لديه وأنها شخص مستقل ويمكن أن يبتعد .. المزيد..

كيف تتكامل شخصيّـة طفلك؟؟

  يقول علماء النفس إن الأهل هم المعلم الأول للطفل يتعلم منهم السلوك واللغة والخبرات والمعارف, ويتعلم منهم كيف يكون التعلم والاختبار وحل المشكلات, .. المزيد..