Top


مقالات النجاح

العدوانية عند الأطفال: أسبابها، طرق علاجها

تبدأ شخصية الطفل بالتشكُّل في سن ما قبل المدرسة وتحديداً بين 3-5 سنوات حيث يحمل هذا السن الكثير من التغيُّرات لطفلك ولذلك تلاحظ بعض الأمهات أنَّ أطفالهن .. المزيد..

6 سلوكات خاطئة يقوم بها الأطفال احذر أن تتجاهلها

الأطفال هم زينة الحياة الدنيا ونعمة من الله عز وجل، لذا من واجبنا أن نحافظ على هذه النعمة جيداً وأن نسعى لتربيتهم بالطرق الصحيحة، وأن نغرس بداخلها .. المزيد..

كيف تعلِّم طفلك الثقة بالنفس

تُعتبر الثقة بالنفس أحد أهم العناصر التي تكوِّن شخصيَّة الطفل وتساعده على تحقيق النجاح الدراسي وبناء علاقات اجتماعية صحيحة مع الأشخاص المُحيطين .. المزيد..

كيف أعلّم طفلي فن الإلقاء؟

يُعتبر فن الإلقاء واحداً من الفنون المُهمة التي يجب على كل شخص إتقانها، لهذا من الضروري أن تساعد طفلك على تعلّم هذه المهارة التي تساهم في تعزيز شخصيته .. المزيد..

الكذب عند الأطفال: أنواعه وأسبابه

يُعتبر الكذب واحداً من أكثر الصفات السيئة التي من الممكن أن تتواجد في الإنسان، وهذا ما يجعل العديد من الآباء يشتكون من تواجد هذه الصفة السيئة في .. المزيد..

6 مهارات على طفلك أن يتعلمها ليكون من الناجحين

يتمنى جميع الآباء رؤية أطفالهم أشخاصاً ناجحين ومتفوقين في المستقبل، لكن هذا الحلم الجميل يحتاج للكثير من الجهد من جانب الأهل، حيث لابد من تعليم الطفل .. المزيد..

تعرَّفي على الإرشادات التي تخلِّص طفلك من الأنانية

تحلم كل أمٍّ أن يتمتَّع طفلها بشخصيةٍ مميَّزة ومختلفة أي أن يكون واثقاً من نفسه، قادراً على التعبير عن أفكاره وآرائه، يمتلك مواهب عديدة، لكن الأخطاء .. المزيد..

كيف نوعي أطفالنا بالحذر من الغرباء؟

يُعاني عصرنا الحالي من بعض الأمراض الاجتماعية التي باتت تشكِّل خطراً حقيقياً على حياة أطفالنا وتهديداً مباشراً لأمنهم وسلامتهم الجسدية والنفسية، .. المزيد..

نصائح مهمة قبل أن تفكّر بضرب طفلك

من الطبيعي أن يشعر الأهل بشيء من الغضب الناتج عن قيام طفلهم ببعض التصرفات السيئة والمزعجة في كثيرٍ من الأحيان، ولكن من غير الطبيعي أن يلجأ الأهل إلى .. المزيد..

8 طرق لتنمية الذكاء الاجتماعي للطفل

يلعب الذكاء الاجتماعي دوراً أساسيّاً في صقل شخصيّة الطفل ودفعهِ نحو إقامة علاقات متينة ووثيقة مع الأشخاص المحيطين به بعيداً عن الوقوع في المشاكل .. المزيد..