Top
لا شك أن للإلهام والتحفيز دورا كبيرا في تسهيل رحلة البحث عن وظيفة. ولعل ما يراه أندي تيتش، مؤلف كتاب: "من التخرج إلى العمل" يؤكد على هذا الأمر، إذ .. المزيد..
إن دور الاستراتيجية في الشركة هو تحديد العوامل الحاسمة للتنافس متوسط وبعيد الأمد. وتقليدياً كانت قضايا كقضايا تمركز السوق و تقنية الإنتاج محطةً .. المزيد..
اقترن شهر رمضان في العالم العربي بانخفاض الانتاجية بعيداً عن المثاليات التي يحاول البعض ترديدها، وهو شهر تتكرر فيها الإجازات والغيابات والمغادرات .. المزيد..
  في الماضي كان الالتحاق بأية وظيفة يتطلب عددا من الشروط، في مقدمتها المؤهلات العلمية، وتطور الامر ليشمل الخبرة في مجال العمل... المزيد..
  إذا كنت مسئولا بإحدى الشركات وتهتم حقا بنجاحها وازدهارها فمن اللازم أن تهتم بوضع الموظفين وانطباعاتهم تجاه شركتك؛ لأنه لا شيء أفضل من الخدمة .. المزيد..
  لاشك أن من أهم دوافع الإنسان لأداء أي عمل مهما كانت طبيعته ثلاثة دوافع: ·         .. المزيد..
من إحدى تعريفات الإدارة أنها: عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف مشتركة باستخدام الموارد المتاحة .. المزيد..
العمل والمرح ابراهيم عبد ربه العمل والمرح هما نقيضان لبعضهما البعض كما هو الحال بالنسبة للحرب والسلام. هذا هو المفهوم الدارج بين الناس جميعاً، فلا .. المزيد..
هل أنت ملتزم بالتوجيهات التي تعطيها لمرؤوسيك ؟ إن الكثير من المدراء يقومون بتغيير الأوامر والتوجيهات التي يصدروها إلى مرؤوسيهم بصفة مستمرة. إذ إنهم .. المزيد..
  يعتمد أسلوب معالجة تدني الدافعية على الوقوف على أسباب هذه المشكلة ، ومن ثم وضع الحلول واختيار الأساليب لمعالجتها ، وقد مر معنا تحليل أسبابها بشكل .. المزيد..