Top

أحدث المقالات

الأرق: أسبابه، أنواعه، وطرق علاجه

النوم هو حاجة أساسية لجسم الانسان فبدون النوم يعجز الإنسان عن القيام بأعماله ومهماته، فكم من اللّيالي عجزت عن النوم بها وكم من الأيام تخلفت بها عن .. المزيد..

7 أسباب تقف وراء الشعور بالنعاس خلال النهار

الشعور بالنعاس في الليل أمر عادي لكنّ الشعور بالنعاس والخمول المتكرّر خلال أوقات النهار أمر غير مقبول، حيث يرجح أن يكون هناك مشكلة صحية سبّبت هذا .. المزيد..

8 أسباب لحدوث الشخير وأهم النصائح للحدّ منه

الشخير هو الصوت الذي يصدره المرء خلال نومه، وتختلف شدته من شخص لأخر، فالبعض يصدر عن شخيره صوت ضعيف والبعض الآخر يصدر عن شخيره صوت مرتفع جداً، وبغض النظر .. المزيد..

أهم الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق

الكثير من الأشخاص يُعانون من الأرق ومن مشاكل كثيرة في النوم مما يُسبب لهم الاستيقاظ المتكرر خلال الليل والكثير من التعب والإرهاق خلال النهار نتيجة .. المزيد..

7 طرق للقضاء على البعوض لنوم أكثر راحةً

الصّيفُ على الأبواب، ورُغم جماله وروعتهِ إلّا أن البعوض الذي ينشطُ في هذا الفصل من السّنة يجعلنا لا نحتملهُ، لما يسبّبه لنا من لسعات مؤلمة عندما نكون .. المزيد..

8 طرق تخلصك من الأرق وتساعدك على النوم بعمق

يحتاج الجسم للنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، إلا أن تقلب الفصول، والأمراض، والضغوطات، والأدوية، والتعب والإجهاد يعيق عملية النوم مسبباً الأرق وقلة .. المزيد..

3 عادات نوم سيئة عليك التخلّي عنها حالاً

إن كنت تحتاج إلى ثماني ساعات من النوم يومياً فإن بعض العادات التي ترافق خلودك إلى الفراش قد تؤذي صحة نومك، وقد تؤثر في توقيته ونوعيّته. فبحسب موقع .. المزيد..

6 أسباب يجب أن تمنعك من النوم بجوار هاتفك المحمول

كشفت بعض الدراسات أنّ حوالي 50% من أصحاب الهواتف المحمولة يتركونها بالقرب من سريرهم أثناء النوم، دون أن يكترثوا بحجم المخاطر التي من الممكن أن تتسبب بها .. المزيد..

الأرق عند النساء: أسبابه، أهم الحلول لتجاوزه

الأرق هو عدم القدرة على النوم رغم حاجة الجسم للنوم، وعادة ما يكون الأرق حالة مؤقتة عابرة إلا أنه قد يدوم لفترة طويلة، وتعتبر مشكلة الأرق من المشاكل .. المزيد..

6 نصائح للحصول على نوم هادئ ومُريح

كثيراً ما يتعرّض الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة التي تحرمهُ من متعة الإستمتاع بنومٍ مريحٍ وهادئ طوال فترة الليل، وأنت عزيزي القارئ في حال كنت .. المزيد..