Top

مقالات النجاح

النوم 4 ساعات فى اليوم تكفي

نعلم جميعاً أن الجسم بحاجة إلى ما لا يقل عن سبع أو ثمان ساعات من النوم كل يوم حتى يمكن للشخص القيام بأعماله ومهامه اليومية بكفاءة وتركيز عال، لكن ما لا .. المزيد..

هل تعلم لماذا كان يضع الرسول يده تحت خده عند النوم؟

روى البرا ء بن عازب ( رضي الله عنه ...) قال: كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا ... ...أراد أن ينام وضع يده تحت خده الأيمن و يقول : ( اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك .. المزيد..

ما هي أسباب الشخير ؟

خلد الجميع لنوم هادئ بعد يوم من العمل والتعب ومشاكل الحياة ، ما أحوج الناس لهذه اللحظات التي تمكنهم من استعادة التوازن واستقبال يوم جديد. لكن أحيانا .. المزيد..

النوم السيئ يمكن أن يسبب الأرق

يمكن أن تبقيك عادات النوم السيئة مستيقظة طوال الليل وتسبب لك المشاكل أثناء النهار، وفقا لدراسة حديثة عن النوم. يقول الدكتور سونيل ماثيوز، مدير طبي .. المزيد..

ظاهرة الكلام اثناء النوم

يصدر النائم بعض الأصوات خلال النوم أهمها وأكثرها شيوعا هو الشخير وصرير الأسنان. ولكنْ هناك أصوات أخرى مثل الكلام أثناء النوم والأنين الذي يصدره .. المزيد..

ضرورة النوم أثناء النهار

تبين للعلماء أن النوم أثناء الليل لا يكفي للإنسان، بل لابد من النوم أثناء النهار لفترة قصيرة وقد وجدوا أن الدماغ يتعب أثناء النهار من تراكم المعلومات .. المزيد..

هل تعاني من انقطاع النفس خلال النوم؟

  هل تشعر انك متوعك وتريد نصيحة؟ هل تريد ان تعرف اكثر عن مختلف الامراض والمشاكل الصحية؟.. المزيد..

الجاثوم ، شلل النوم

يمكن الاشارة الى شلل النوم بأنه تجربة مرعبة عند البعض تحدث أثناء النوم ، ويمكن تلخيص عوارضه بالآتي:.. المزيد..

زيادة النعاس في النهار وزيادة عدد الغفوات لكبارالسن

إن زيادة النعاس في النهار وزيادة عدد الغفوات لكبار السن لها أسباب وإحتمالات كثيرة فقد يكون بسبب:.. المزيد..

الشخير- اسباب و علاج الشخير - اضطراب النوم

الشخير هو الصوت الصادر من خلال الأنف والفم أثناء النوم نتيجة انسداد جزئي في مجرى الهواء. واضطراب النوم أو انقطاع التنفس هو توقف الشخص عن التنفس لمدة لا .. المزيد..