Top

أحدث المقالات

أسباب شلل النوم المؤقت (الجاثوم) وطرق علاجه

هل شعرت يوماً وأنت نائم بعدم قدرتك على الحركة، أو أُصبت بهلوسات مخيفة شعرت فيها بأنك مستيقظ ولكنك لا تستطيع التحرك. إذا كنت قد مررت بهذه التجربة المرعبة .. المزيد..

4 مشروبات طبيعيّة التي تساعد على النوم

قلة النوم والأرق مشكلة يُعاني منها الكثير من الأشخاص في العالم نتيجة التعرض لبعض الضغوط اليوميّة، أو التدخين، أو تناول المُنبهات، ولكن هل تعلم أنّهُ .. المزيد..

نصائح بسيطة تساعدك على الاستيقاظ في الخامسة صباحاً

"من يستيقظ باكراً يكون على الأرجح أكثر نجاحاً وإنتاجية ممن يسهر لأوقات متأخرة من الليل"، هذا ماتوصلت إليه آخر الدراسات والأبحاث العلمية حول .. المزيد..

النّوم الطبيعي.. مراحلهُ، معوّقاته وطرق الوقاية منها

النّوم هو حالة طبيعيّة يعيشُها الإنسان، ويقضي تقريباً ثلث حياتهِ نائماً، وهو مهمّ للغاية فمن خلاله يستعيد الجّسم نشاطهُ وحيويّته ليلاً بعد أن .. المزيد..

8 نصائح تساعد على نوم الطفل بمفرده

ليس هناك وقت محدّد يترك فيه الطفل لينام بمفرده، مثلاً عند الغرب ينام الطفل لوحده منذ يومه الأول، أمّا نحن العرب عادة مانترك الطفل ينام بمفرده في عمر .. المزيد..

6 طرق فعّالة للتخلص من الشخير

الشخير هو الصوت الذي يصدره المرء خلال نومه، ويعاني 45% من الناس من الشخير، وتختلف درجته من شخير بصوت هادئ حيث يكون وضع الرأس بالنسبة للعنق غير مضبوط، إلى .. المزيد..

8 نصائح تساعد على معالجة الأرق عند الأطفال

يساعد نوم الطفل المبكّر على زيادة مستوى ذكائه، لذلك تحرص الأمهات على تشجيع أطفالهن على النوم المبكر، إلا أن هناك مشكلة قد تواجه بعض الأطفال وهي أنه على .. المزيد..

6 أضرار لقلة النّوم ستجعلك مُلازماً للسرير

ما أطال النوم عُمراً ولا قصّر في الأعمار طول السّهر، مقولة أكّد العُلماء بُطلانها تماماً من خلال الأبحاث والتجارُب التي أجروها على العديد من .. المزيد..

7 خطوات تساعدنا على النوم بعمق

يمدّ النوم العميق الجسم بالطاقة التي تساعده على القيام بالعمليات الحيوية والفيزيولوجية، كما يزيد النوم العميق إنتاجية الفرد ويخفّف من مستوى .. المزيد..

لماذا نتعرّق خلال النوم؟

هل استيقظت يوماً ما وأنت غارق في المياه من جراء التعرّق وتساءلت عن السبب؟ إذا حدث ذلك مراراً وتكراراً، فقد تكون لأسباب طبيّة معينة أو نتيجة طبيعية .. المزيد..