Top


أحدث المقالات

13 طريقة عملية لإيجاد المتعة في عملك

ليس بالضرورة أن يكون العمل صعباً ومضنياً؛ رُغم أنّه من السهل الوقوع في روتين الأنشطة اليوميَّة والعديد من الإجراءات المتكررة التي تأتي نتيجةً لكونك .. المزيد..

تحويل الرؤية من فكرة إلى مشروع ناشئ ناجح

يبدأ كلُّ أمرٍ في الحياة بفكرة، وفي حال تدعيم هذه الفكرة بشغفٍ حقيقي والتزامٍ يومي وسعيٍ دؤوبٍ إلى الحصول على الجهة التمويليّة المناسبة، مع الثقّة .. المزيد..

5 أنواع من الموظفين المثيرين للمشاكل وطرق التعامل معهم

في معظم أماكن العمل لا بُدَّ من ظهور موظفين مثيرين للمشاكل، وفي بعض الأحيان تكون المشاكل التي يثيرها هؤلاء واضحةً مثل تلك المُتعلقة بالحضور أو مثل .. المزيد..

3 طرق لتضمن سير عملك في ظل انتشار فيروس كورونا

كثرٌ من تكهّنوا بأنَّ انتشار ذلك الفيروس (كوفيد-19) قد يؤدي إلى اندلاع شرارة ركودٍ اقتصاديّ؛ لذا شاركتنا شركة استثمارٍ معروفةٍ أفضل تجاربها، مشيرةً .. المزيد..

نصائح لأصحاب العمل للتعامل مع فيروس كورونا

لقد أضحى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) العنوان الأبرز في أخبار عام 2020 حتى الآن، لذلك يجب على أرباب الأعمال أن يستعدوا للتعامل مع استمرار انتشار .. المزيد..

بالخطوات: كيف تكتب خطة عمل فعالة؟

في السنوات القليلة الماضية شهدت المنطقة تحولاتٍ كبيرةً في النظام الاقتصادي للشركات الناشئة حيث أولت الحكومات وأصحاب المشاريع في منطقة الشرق .. المزيد..

مخطط الهيكل التنظيمي، تمثيل هيكل المنظمة بشكل مرئي

إنه يوم نسرين الأول في فريق المبيعات، ويعتقد مديرها أحمد أنّها مندمجةٌ بشكلٍ جيد. قامت نسرين بتسجيل الدخول إلى النّظام، وهي تعرف جيداً كيفيّة طلب خطٍّ .. المزيد..

3 أسباب تفسر قدرتك على افتتاح شركة بعد بلوغ سن الـ 40

ثمَّة اليوم الكثير من الضجة التي تُثار حول الشباب الصاعدين الذين يحققون نجاحاتٍ باهرة، إلى درجةٍ أصبح من السهل معها أن ننسى كم شخصاً حققوا نجاحاتٍ .. المزيد..

ما مدى أهمية "الرؤية" بالنسبة إلى قادة الأعمال؟

يُعدّ والت ديزني أحد أعظم "حالمي القرن العشرين"، فهو حقاً شخصٌ يستحقُّ أن يقال عنه شخصٌ ذو رؤية؛ إذ لا يستطيع أيّ شخصٍ أن يبتكر أوّل صوتٍ للرسوم المتحركة .. المزيد..