Top


إنَّ العمل كمدير للمشروع ليس بالأمر الهيَّن، حتى بالنسبة إلى أولئك الذين يمتلكون سنوات من الخبرة، حيث يتعيَّن على المديرين أن يتمتعوا بخبرة ومعرفة .. المزيد..
في عام 2007، كان يدير رائد أعمال شاب شركته الثانية بثقة بعد أن حصل على نجاح باهر في الشركة الأولى، وكانت الشركة الثانية عبارة عن مصرف للرهن العقاري يضم 120 .. المزيد..
يمكِن أن يثير التحضير للمفاوضات عندما يكون هناك الكثير على المحك قدراً هائلاً من الخوف والتفكير السلبي، مما قد يؤدي إلى خسارة التفاوض قبل أن يبدأ .. المزيد..
يُكثِر الناس في الآونة الأخيرة من الحديث عن تدهور الوضع الاقتصادي، دون إدراكهم وإلمامهم بمؤشرات الاقتصاد الكليَّة، فجُلُّ ما يُركِّزون اهتمامهم .. المزيد..
يمكن أن يكون بناء فريق جديد أحياناً أسهل بكثير من إعادة هيكلة فريق قديم؛ حيث يؤكد العديد من أرباب الأعمال ذلك من وحي تجاربهم الشخصية؛ لذا نقدِّم هذا .. المزيد..
إن رغبتَ في تحسين أداء موظفيك ومهاراتهم دون الحاجة إلى كوتشينغ مكلِّف فالأمر بسيط؛ فقد توصَّلَت دراسة أجرَتها جامعتا "هارفارد" (Harvard) و"كورنرستون" .. المزيد..
من عوامل نجاح الأعمال التجارية أو فشلها "العملاء"، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم أهم أنواع العملاء، وكيفية التعامل مع كلٍ معهم؛ لذا تابعوا .. المزيد..
كان عام 2020 مميزاً لريادة الأعمال عالمياً، فعلى الرغم من تأثُّر العديد من الأعمال بالجائحة لكن كان هناك زيادة في النشاط؛ إذ تحمل الظروف المضطربة معها .. المزيد..
كان فيما مضى يقع كامل العبء على عاتق الشخص الذي يبحث عن وظيفة لجذب انتباه أرباب العمل المحتملين وإقناعهم أنَّه الشخص المؤهَّل الذي يريدونه؛ لكن .. المزيد..